أعلنت شركة «جي إم سي» عن مركبتها «هامر EV» الكهربائية للعام 2022، وذلك في إصدارها الأول «Edition 1»، حيث تعتبر الشاحنة الفائقة الأولى من نوعها المطورة لرسم دروب جديدة من دون أي انبعاثات، وستكون هذه الشاحنة الإضافة الأولى الكهربائية بالكامل إلى مجموعة «جي إم سي» والمرتكزة على تقنية الدفع الكهربائي «EV» من الجيل القادم والتي توفر قدرات غير مسبوقة على الدروب الوعرة، وأداء استثنائيا على الطرقات العادية، وتجربة قيادة غامرة مصممة لوضع الركاب في قلب كل لحظة.
وحول هذا الطرح، قال مارك ريوس رئيس «جنرال موتورز»: «تأتي هذه الشاحنة المبتكرة إلى السوق مع سرعة وهدف محدد، وبالتالي فإنها تقرب «جنرال موتورز» أكثر من مستقبل كهربائي بالكامل. وعبر هندسة الدفع Ultium Drive كأساس لأداء واسع المدى بشكل استثنائي، فإن «هامر EV» مثالية للعملاء الذين يرغبون في الاستمتاع بالقدرات والكفاءة والأداء».
وسوف تحصل «هامر EV» على الطاقة من بطاريات Ultium الجديدة بالكامل من «جنرال موتورز» والقوة الدافعة من نظام Ultium Drive، الذي يشكل وحدات الدفع الكهربائية EV الحصرية من «جنرال موتورز». ويتم عبر ثلاثة مولدات منفصلة ضمن وحدتي دفع Ultium توليد قوة هي الأفضل بفئتها تقدرها «جنرال موتورز» عند 1000 حصان وعزم تقدره «جنرال موتورز» عند 11.500 رطل-قدم لمنح نظام e4WD للدفع بالعجلات الأربع في «هامر EV» قدرات متميزة على الطرقات العادية والدروب الوعرة. وسوف تكمل باقة إضافية من التقنيات الهادفة والبديهية المدى والقدرات التي تتميز بها الشاحنة لأجل تعزيز كل رحلة والارتقاء بها لمستويات أعلى.
قدرات عالية
وعلق آل أوبينهايزر كبير مهندسي «جي إم سي هامر EV»، بالقول: «كان لدينا هدف واحد بالنسبة إلى «هامر EV»، ألا وهو ابتكار أكثر شاحنة على الإطلاق متمتعة بالقدرات مباشرة من المصنع. وهي عبارة عن وحش حقيقي فوق الدروب الوعرة مع نظام فريد للدفع بالعجلات الأربع e4WD كهربائيا يمنح المرونة بشكل مختلف عن أي شيء قامت «جنرال موتورز» بتوفيره سابقا». وتم تصميم «جي إم سي هامر EV» كي تكون الشاحنة الفائقة المثالية للدروب الوعرة، مع خصائص جديدة بالكامل مطورة لتحدي العوائق والدروب الصعبة.
وتتميز المركبة بقدرات الشحن السريع الرائدة بقطاع السيارات، والمقترنة مع بطارية Ultium الجديدة بالكامل من «جنرال موتورز» والخصائص التقنية المتطورة، حيث تتناغم معا لتوفير قـــدرات قصوى مع مدى مسافة مثالي.
أداء ثوري
تتمتع هذه المركبة بأداء ثوري على الطرقات متاح من خلال الطاقة الكهربائية EV الاستثنائية من الجيل المقبل، وتتمتــــع الشاحنة بتصميم لافت ووقفـــة لا تخطئهـــا العين. وضمن هذا الإطــار، سوف تضع «جي إم سي هامـــر EV» السائق في قلب كل لحظة.
وسوف تكون اللمسات التصميمية لمركبة «جي إم سي هامر EV» جريئة ومستقبلية، بحيث تتألق بتفاصيل ذكية منفذة بعناية مثل شعار H المتميز الـــذي يظهــــر فـي العديد من العناصر. ويعكس التصور الجديد لطريقة العرض التقليدية قدرات وتقنيات المركبة عبر الإنارة الخارجية والواجهات التفاعلية مع المستخدم في الداخل.
بدوره، قال فل زاك، المدير التنفيذي للتصميم: «تعيد «جي إم سي هامر EV» تصور المظهر الجانبي الذي يمكن التعرف عليه فوريا لأجل مستقبل عصري كهربائي بالكامل. ويتميز تصميمه بأنه يعكس بصريا القدرات الفائقة، والمعززة عبر التفاصيل الهندسية القوية المتوافرة مع مقصورة داخلية راقية مشغولة بإتقان وجيدة التجهيز».
وسوف تكون «هامر EV» أول مركبة كهربائية بالكامل ضمن مجموعة «جي إم سي»، وهي تحصل على طاقتها من نظام بطارية Ultium الجديد من «جنرال موتورز». وسيبدأ الإنتاج بأواخر 2021 في مصنع «Factory ZERO Detroit-Hamtramck Assembly Center11» التابع لشركة «جنرال موتورز» ـ المنشأة البالغ عمرها 40 سنة تقريبا والتي أعيد تحديد هدفها وتجهيزها من خلال استثمار بقيمة 2.2 مليار دولار مخصص لإنتاج المركبات الكهربائية. وسوف تتميز مركبات الإنتاج المستقبلية التي تخرج من هــــذا المصنع بمستوى صفر انبعاثات.
وترتكز أهداف الأداء وتقديراته ومواصفات القدرات على التحاليل والمحاكاة المدعمة بالكمبيوتر وذلك باستخدام أدوات هندسية افتراضية. قد تختلف التقديرات وفقا للطراز وفئة التجهيزات. المزيد من التفاصيل حول الطراز والتجهيزات متوافرة عبر GMC.com. طراز الإنتاج والنتائج الفعلية قد تختلف.
مزايا الإصدار الأول «Edition 1»
٭ نظام دفع «e4WD» بالعجلات الأربع ثلاثي المولدات سيوفر ما يوازي قوة تقدر بـ 1000 حصان وعزم 11.500 رطل- قدم.
٭ قابلية الشحن العام السريع بالتيار المستمر DC بقوة 800 فولت حتى 350 كيلوواط، ما يمكنها من قطع مسافة 161 كلم بعد الشحن.
٭ نظام دفع ببطارية «Ultium» مزدوج الحزم مع 24 وحدة يوفر مدى مسافة ممتاز والطاقة لثلاثة مولدات.
٭ مدى قيادة يزيد على 560 كلم وفق تقديرات «جنرال موتورز» عند الشحن الكامل، بالارتكاز على الاختبارات الأولية.
٭ النسخـــــة الأحدث من «Super Cruise8» لمساعدة السائق على القيادة من دون استخدام الأيدي على طرقات يزيد طولها على 322 ألف كيلومتر.
٭ التسارع الكامل من نظام الدفع الكهربائي EV من صفر إلى 100 كلم/ س في غضون 3 ثوان وفق تقديرات «جنرال موتورز».
باقة تجهيزات حصرية
٭ التحكم في وضعية القيادة بما في ذلك فصل العزم بين العجلات الأمامية والخلفية ووضعيات التوجيه عبر العجلات الأربع.
٭ التحكم المتكيف بالركوب للتحكم المستمر الذي يتم تخصيصه لظروف القيادة على الطرقات العادية والدروب الوعرة.
٭ القيادة في الهواء الطلق المتاحة بفضل صلابة بطاريات «Ultium» مع «سقف إنفينيتي» قياسي وألواح علوية شفافة قابلة للإزالة.
٭ شاشة كبيرة مائلة قياس 13.4 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة مائلة لمركز معلومات السائق تعكس باقة غنية من المعلومات.
٭ باب خلفي مع ست وضعيات عملية وزجاج نافذة خلفية قابل للإنزال كهربائيا وغطاء كهربائي للصندوق.
٭ إطارات بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة متوافرة قياسيا والقدرة على تركيب إطارات بقياس 37 بوصة.
٭ نظام «UltraVision4» الذي يضم كاميرات أمامية وخلفية جديدة تحت الهيكل لمساعدة السائقين في تخطي العوائق.
٭ معلومات الدروب الوعرة التي تعرض وظائف المركبة وحالة الطريق عبر شاشات النظام المعلوماتي الترفيهي ومركز معلومات السائق.