أطلقت مدينة سلع ييوو الصين، أكبر سوق للسلع الصغيرة في العالم، منصة على الإنترنت وهي خطوة رئيسية نحو التحول الرقمي.
ويعتمد موقع www.chinagoods.com على موارد 75 ألف متجر فعلي في سوق ييوو ويخدم 2 مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم في منبع السلسلة الصناعية.
واجتذبت المنصة أكثر من 50 ألف كيان سوقي وأكثر من 500 ألف مشتر مسجل منذ إطلاقها الإختباري في أبريل.
وقال تشاو ونقه رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة مدينة سلع تشجيانغ الصين ، "إن المنصة قامت برقمنة الأنشطة التجارية لسوق ييوو"، مضيفًا أنها تدمج وظائف متعددة بما في ذلك العرض والمعاملات عبر الإنترنت والتخزين الذكي والخدمات اللوجستية والتخليص الجمركي المريح وخدمات سلسلة التوريد العالمية.
ويطلق على مدينة ييوو اسم "سوبر ماركت العالم" في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وهي موطن لأكثر من مليوني شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم، وتبيع السلع إلى حوالي 200 دولة ومنطقة كل عام. وهي تبحث عن فرص جديدة من خلال التحول الرقمي وسط وباء كوفيد-19.
وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، شهدت ييوو نمو صادراتها بنسبة 5.1 في المائة على أساس سنوي، في حين تعاملت المدينة مع 4.73 مليار شحنة من الطرود، لتحتل المرتبة الثانية على مستوى البلاد