أعلنت مجموعة الشايع ـ الشركة الرائدة في إدارة وتشغيل العلامات التجارية العالمية - بالتعاون مع شركة والت ديزني الشرق الأوسط عن خطة لمدة 5 سنوات سيتم تنفيذها في أسواق متعددة، وستشهد افتتاح أول متجر ديزني بمفهوم «متجر داخل متجر» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتمنح الاتفاقية الجديدة مجموعة الشايع حقوقا حصرية في منطقة الشرق الأوسط لافتتاح مواقع لمتجر ديزني بمفهوم «متجر داخل متجر»، وستتضمن تشكيلة مختارة من منتجات متجر ديزني - بما في ذلك أزياء الشخصيات والملابس والألعاب والهدايا التذكارية والسلع المنزلية من شخصيات ديزني وأفلامها الشهيرة.
وستتوافر المنتجات في منتصف العام القادم في محلات دبنهامز ومذركير التي تديرها مجموعة الشايع و«أونلاين» من خلال مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهذه المحلات.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الشايع، جون هادن: «يسعدنا الترحيب بشركة ديزني، إحدى أشهر العلامات التجارية في العالم، كعلامة تجارية شريكة لمجموعة الشايع، ونتطلع إلى إقامة علاقة قوية ووثيقة مع الشركة بينما نقدم تجربة ديزني المحبوبة لزبائننا».
من جانبه، قال دان دوسا، نائب الرئيس والمدير العام لقطاع منتجات المستهلكين في جنوب شرق آسيا والهند والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة ديزني: «لا شك أن مواقع متجر ديزني بمفهوم (متجر داخل متجر) بقيادة مجموعة الشايع تضع الشرق الأوسط على الخريطة العالمية لمتجر ديزني ونحن حريصون على نجاح تنفيذ هذا المفهوم».
واختتم دوسا حديثه بالتأكيد على أن ديزني تتطلع دائما إلى اكتشاف طرق جديدة لاستمتاع جماهيرها ومستهلكي منتجاتها بحكاياتهم وشخصياتهم المفضلة، وسيتاح لها عبر اتفاقية التعاون الجديدة تقديم تجربة مذهلة في المتاجر للأطفال والعائلات على مستوى الشرق الأوسط، ما سيسمح بنقلهم إلى عالم ديزني المبهر.