حرصا من بنك الكويت المركزي على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، تتواصل فعاليات حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية، بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل.
جاء ذلك في بيان صحافي، أشار فيه بنك الكويت المركزي إلى أهمية التوعية بمخاطر عمليات الاحتيال والجرائم الإلكترونية التي تستهدف العملاء بطرق متنوعة.
وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز حماية عملاء القطاع المصرفي أطلقت حملة «لنكن على دراية» إعلانا توعويا يوضح كيفية تجنب عمليات الاحتيال الإلكتروني وطرق حماية البيانات المصرفية والشخصية للعملاء، من خلال تجنب الاستجابة لأي مكالمة أو رسالة من طرف مجهول، والتأكيد على أن البنوك لا تطلب المعلومات المصرفية للعميل عبر المكالمات الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل أو غيرها.
هذا، وتنشر المواد التوعوية التي تقدمها الحملة عبر عديد من القنوات من أبرزها حسابات بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية على منصات التواصل الاجتماعي.