سجلت شركة صناعة لعب الأطفال الأمريكية "ماتيل" نموا قويا في مبيعاتها خلال موسم عطلة عيد الميلاد الماضي بفضل الطلب القوي على الدمية "باربي" والسيارات "هوت ويلز".
وذكرت الشركة في بيان صدر مساء أمس الثلاثاء بعد انتهاء التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية إن صافي مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي زاد بنسبة 10% سنويا إلى 6ر1 مليار دولار.
وكانت شركة هاسبرو المنافسة قد أعلنت يوم الاثنين الماضي زيادة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 6ر3% سنويا.
وقال يونون كريتس الرئيس التنفيذي لشركة ماتيل في بيان إن هذا "فصل مميز بالنسبة للشركة حققنا خلاله أفضل أداء لنا منذ سنوات... في ظل جائحة وظروف سوق بالغة الصعوبة نتائجنا تجاوزت التوقعات".
وزادت مبيعات ماتيل من الدمية الكلاسيكية باربي بنسبة 19% سنويا في حين زادت مبيعات السيارة هوت ويلز بنسبة 13% سنويا.
وحققت الشركة الأمريكية أرباحا ربع سنوية بقيمة 5ر130 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقابل أرباح هامشية خلال الفترة نفسها من العام السابق.
في الوقت نفسه بلغ إجمالي أرباح ماتيل خلال العام الماضي ككل 6ر126 مليون دولار بسبب التداعيات الكبيرة لجائحة فيروس كورونا المستجد على أداء الشركة خلال العام.