للتواصل معنا
  • alanba twitter
  • Alanba Facebook
  • Youtube
  • Alanba Instagram
  • alanba TV
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
  • Alanba Logo White
 
Search Mobile
  • الرئيسية
  • بريد الأنباء
  • اتصل بنا
  • لمحه عن الأنباء
    • عربي
    • English
  • الإعلان والتسويق
  • التوزيع والاشتراكات
  • خريطة الموقع
  • صفحات PDF
  • خدمة RSS
  • الأربعاء - 24 شوال 1443 - 25 مايو 2022 - العدد: 16479
Mobile Logo
Logo
 
للتواصل معنا:
  • Twitter
  • Facebook
  • alanba TV
  • Instagram
  • Whatsapp
  • Youtube
كويتية يومية سياسية شاملة
 
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
عاجل
  • «السفير».. بطلاً لكأس الأمير
  • الحجيلان لـ «الأنباء»: إصابات جدري القرود ستتضاعف والإمارات ترصد أول حالة لزائرة من غرب أفريقيا
  • الشريعان: تحديد اختصاص «الأمن الغذائي»
  • رئيس التحرير بحث مع رؤساء تحرير الصحف القطرية تعزيز التعاون الإعلامي
  • الصحة: لا صحة لوجود حالات تسمم في المرافق الصحية بسبب تناول الدجاج و ما يتم تداوله في المقطع الصوتي المتداول عار من الصحة
  • "الأرصاد": استمرار الغبار العالق نهاراً وتحسن تدريجي للطقس ليلاً
  • Facebook
Note: English translation is not 100% accurate
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
  • twitter
  • facebook
  • whatsapp
  • viber
  • telegram
  • email

خبيرات تجميل ومواطنات لـ «الأنباء»: المرأة الكويتية تمتاز بأناقتها واهتمامها بجمالها في مختلف الظروف والأوقات

بالفيديو.. اقتناء مستحضرات التجميل.. ضرورة أم «هوس» ؟!

الجمعة 2021/9/17
المصدر : الأنباء
عدد المشاهدات 10822
A+
A-
Printer Image
استمع
بالفيديو.. اقتناء مستحضرات التجميل.. ضرورة أم «هوس» ؟!
أم حسين
أم علي(ريليش كومار)
أم محمد
ام حمد
هنادي بورحمة
أديبة سبا
  • «السوشيال ميديا» لها دور كبير في حدوث «هوس» اقتناء منتجات التجميل
  • أغلب الفتيات لديهن ولع بالتجميل وشراء الماركات والتباهي بها وتقليد المشاهير
  • هناك اشتراكات شهرية وجداول أسبوعية للسيدات في صالونات التجميل
  • لكل مكان زيّه ومكياجه الخاص والمناسب والاعتدال جميل في كل شيء


ندى أبونصر

لطالما اهتم الإنسان بجماله وأناقته، وسعى دائما إلى العناية بمظهره وصحته واقتناء كل ما يلزم ليبدو متميزا، وقد تفوقت النساء في هذا الاهتمام وأصبح لديهن شغف كبير باقتناء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والتي تلقى رواجا كبيرا خلال الأيام الحالية، وخاصة بعد ان كثرت طرق الترويج لها عبر «السوشيال ميديا»، واصبح لها متخصصوها الذين يقدمون العديد من المقاطع المصورة التي توضح طرق استخدامها وأحدث ما وصلت إليه، وغدت لها جمهورها الذي ينتظر بتلهف أحدث ما أنتجت الأسواق العالمية في هذا المجال، وللوقوف على أسباب ذلك الاستخدام المتزايد لتلك المنتجات استطلعت «الأنباء» آراء بعض المواطنات والخبيرات في هذا المجال حول مدى إقبالهن على شراء تلك المستحضرات ومعرفة ما إذا كان الاقتناء قد وصل الى حد الهوس لدى البعض أم على قدر الحاجة فقط، وما هي أسباب ذلك وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، قالت أديبة سبا مدير عام أحد الصالونات ان المرأة الكويتية تمتاز بأناقتها واهتمامها بنفسها ولا يقتصر الموضوع على مستحضرات التجميل بل يشمل كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء ومواد العناية بالبشرة ونلاحظ هذا من خلال الاشتراكات الشهرية في الصالون، حيث يوجد جدول أسبوعي لكل زبونة يشمل العناية بالشعر والبشرة والأظافر وكل ما يخص الجمال ومن خلال عملي في هذا المجال أكاد أجزم بأن المرأة الكويتية من أكثر النساء العربيات دراية وثقافة بهذه الأمور، فهي على اطلاع دائم على أفضل المنتجات وتهتم بأسماء الشركات المنتجة، لذلك أرى ان الكويتية تعد مثالا للأناقة والجمال.

وأضافت: لا شك ان هناك فئات عمرية معينة يكون لديهن هوس بكل جديد من مستحضرات التجميل وذلك يرجع لوسائل الإعلام وطرق الترويج المشوقة لهذه المنتجات وتأثير مشاهير «السوشيال ميديا» في ذلك ولا ننسى اننا في تطور دائم ومخيف وكل يوم يظهر لنا منتج جديد لحل مشكلة جمالية معينة مثل خافي عيوب ومطيل الرموش وغيرها، فالجميع يريد الجمال والكمال وبالأخص المرأة الكويتية ويرجع ذلك للبيئة التي نشأت فيها سيدات الكويت.

بدورها، قالت هنادي بورحمة Makeup artist ان «السوشيال ميديا» والدورات التدريبية الخاصة بكيفية وضع مستحضرات التجميل خطوة بخطوة على اليوتيوب والانستغرام وغيرها شجعت السيدات على شراء واستخدام تلك المستحضرات أكثر وبالتالي زادت القيمة الشرائية وأصبحت المرأة على دراية تامة بجميع خطوات وضع المكياج ووصل البعض لحد الهوس في اقتناء مستحضرات التجميل.

من جانبها، أكدت أم محمد ان «السوشيال ميديا» لعبت دورا قويا في الترويج لتلك المنتجات من خلال العارضات اللواتي يقدمن إعلانات للعديد من الماركات وطرق استخدامها وأصبحنا نلاحظ التقليد الأعمى في هذا الشأن، وفي رأيي ان هذا الموضوع قد ازداد بشكل كبير ويجب ان يكون هناك اعتدال في استخدام تلك المنتجات.

من جهتها، لفتت أم حمد إلى ان التجميل شيء مهم جدا للمرأة ويمنحها الطاقة الإيجابية، فهي تحب دائما التغيير ومتابعة اي كل ما يبرز جمالها، وليست هناك سن معينة لذلك فالاعتناء بالصحة والجمال ينعكس على نفسية المرأة وتألقها، وأؤيد ان تهتم السيدة بجمالها بغض النظر عن عمرها وان تواكب الموضة في كل شيء.

في السياق ذاته، بينت ام علي ان أغلب البنات أصبح لديهن هوس باقتناء مستحضرات التجميل او اي ماركات يتم عرضها بغض النظر عن قدرتهن المادية، فالمهم ان تشتري «براندات» معينة وتتباهى بها وتقلد المشاهير وأصبح شراء الكماليات اكثر ضرورة من الأساسيات، وفلم يعد هناك جمال طبيعي في رأيي القناعة والوسطية والاعتدال بالشراء أفضل دائما.

وبدورها، أشارت ام حسين إلى ان جميع البنات اصبحن مثل بعضهن وهذا هوس كبير، وأرى ان الجمال الطبيعي أفضل، وأن تستخدم الفتاة تلك المنتجات بشكل معقول، وكل مكان له زيّه ومكياجه الخاص الذي يناسبه، وللأسف هناك بعض الفتيات يضعن مستحضرات التجميل وهن ذاهبات الى التسوق وكأنهن في سهرة وهذا شيء مبالغ فيه ويجب أنا تحافظ الفتاة على جمالها الطبيعي بشيء قليل من تلك المستحضرات.

الكويت - التزينالكويت - مستحضرات التجميلالكويت - شركة معجزة الشفاء
أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي "الانباء")
x
مواضيع ذات صلة
اقرأ أيضاً
أخبار الرئيسية
  • آخر الأخبار
  • الأكثر قراءة
  • 11:11 م«السفير».. بطلاً لكأس الأمير جديد
    • الأربعاء2022/05/24
    • 2438
    10:56 مرئيس التحرير بحث مع رؤساء تحرير الصحف القطرية تعزيز التعاون الإعلامي جديد
    • الأربعاء2022/05/24
    • 2395
    10:56 مالشريعان: تحديد اختصاص «الأمن الغذائي» جديد
    • الأربعاء2022/05/24
    • 2534
    10:56 مالحجيلان لـ «الأنباء»: إصابات جدري القرود ستتضاعف والإمارات ترصد أول حالة لزائرة من غرب أفريقيا جديد
    • الأربعاء2022/05/24
    • 5467
من
  • الفريج: آخر موعد لتقديم طلبات بيع الإجازات في «الكهرباء» نهاية يونيو
    • الأربعاء2022/5/25
    • 5638
    الحجيلان لـ «الأنباء»: إصابات جدري القرود ستتضاعف والإمارات ترصد أول حالة لزائرة من غرب أفريقيا
    • الأربعاء2022/5/25
    • 5445
    إعفاء 9318 طالباً «بدون» من سداد رسوم فرق الشريحة
    • الأربعاء2022/5/25
    • 5219
    49.9 % من الرجال و4.4% من النساء في الكويت مدخنون
    • الأربعاء2022/5/25
    • 5113
    «الصحة العالمية»: جدري القرود قابل للاحتواء .. و«موديرنا» تختبر لقاحاً محتملاً
    • الأربعاء2022/5/25
    • 5018
  • العنزي: استئناف إجراء انتخابات «التعاونيات» والبداية بجمعية خيطان اليوم
    • الأربعاء2022/5/25
    • 4862
    العراق يدعو مواطنيه مجدداً للإبلاغ عن الأرشيف ورفات المفقودين الكويتيين
    • الأربعاء2022/5/25
    • 4759
    د.محمد الطبطبائي: التجمعات في الساحات بغير إذن لا تجوز شرعاً
    • الأربعاء2022/5/25
    • 4744
    «الصحة»: إجراءات وقائية استباقية للكشف عن «جدري القردة» في مختلف المرافق الصحية والحدودية
    • الأربعاء2022/5/25
    • 4727
    وزير الداخلية: القيادة السياسية حريصة على دعم المنظومة الأمنية بأحدث المعدات والأجهزة
    • الأربعاء2022/5/25
    • 4690
من
الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
    الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2
 
جريدة الأنباء الكويتية
«الأنباء» في الصدارة

تواصل «الأنباء» تقدمها المستمر خلال السنوات الأخيرة بنسختيها الورقية والإلكترونية والنمو في أرقام توزيعها ومتابعيها، ويأتـي ذلك تتويجاً لجهود كبيرة على مستويات التحرير والتسويق والتوزيع، ويرسخ موقعها بين صحيفتي الصدارة في دولة الكويت ورقياً، كما تحتل المرتبة الأولى إلكترونياً.

وتفتخر «الأنباء» بأنها تعتبر نموذجاً في المصداقية والاعتدال والموضوعية، وتحظى بثقة عالية من قرائها نتيجة لحرصها على الدقة في نقل الأخبار والتركيز على كل ما يهمهم.

كما تعتز بإشادة القيادة السياسية في البلاد بمهنيتها وتوجهاتها وتعاملها مع القضايا الوطنية.

وإلى جانب التطوير المستمر على مستوى المضمون والشكل، تابعت «الأنباء» سلسلة الحملات التسويقية المميزة والجاذبة التي اشتهرت بها، ما شجّع عشرات الآلاف من المشتركين على الانضمام إلى أسرة قرائها.

العنوان
  • Shuwaikh Area - Press Street
    Airport Road - Kuwait
  • (+965) 22272727 - 22272728
    (+965) 22272729
  • editorial(at)alanba.com.kw
  • تواصل معنا
alanba Android App alanba ios App alanba Android App
 
  • الصفحة الرئيسية
  • لمحه عن الأنباء
  • الإعلان والتسويق
  • تطبيقات الهواتف الذكية
  • خريطة الموقع
  • اتصل بنا
جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2022