ضمن استراتيجية بنك وربة التي تهدف إلى تعزيز قياداته بهدف تحقيق النمو والازدهار في أعمال البنك، وتمكين الطاقات التي تمتلك فكرا فريدا لتطوير المؤسسة، قام بنك وربة بتعيين د.محمد بركات رئيسا لمجموعة التسويق والاتصال المؤسسي.
وذكر البنك أن هذا التعيين يعكس مسار «وربة» ورؤيته في تدعيم موارده البشرية بالكفاءات التي تساهم بتطوير المؤسسة وزيادة قدراتها التنافسية نظرا لخبراتهم العملية، وفي مقدمتهم المراكز القيادية. وأوضح البنك أن استقطاب القيادات الناجحة من الاستراتيجيات الرئيسية التي ينتهجها بنك وربة، ود.بركات حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في مجال الإدارة من University of London - Imperial College في المملكة المتحدة، ويتميز بخبرات قيادية واسعة في مجال العمل المصرفي والتسويقي لمدة تتجاوز 30 عاما، وتشمل خبراته العديد من القطاعات كالقطاع المالي والمصرفي، والطيران، وتجارة التجزئة، والاستشارات.
وقدم د.بركات العديد من الإنجازات في مجال التسويق والاتصال المؤسسي سواء على المستوى المحلي أو الدولي ويجيد عدة لغات، وبدأ حياته المهنية بالمملكة المتحدة، في مجال استشارات الأعمال قبل أن ينضم الى كبرى شركات التسويق العالمية، ويحقق نجاحات بارزة في عدة أسواق دولية، كما لديه خبرة قوية بالسوق الكويتي، حيث شغل عدة مناصب قيادية في مجال تجارة التجزئة والطيران، والبنوك المحلية.
وقام بركات بتصميم وتدريس عدة مناهج للتسويق وإدارة الأعمال بعدد من الجامعات بالمملكة المتحدة كمحاضر زائر، منها Westminster University وRegent College وGlobal Banking School، وهو مدرب مؤهل لعدد من الشهادات الدولية الخاصة بإدارة المشاريع والأعمال الاحترافية، وتقديم الاستشارات التجارية، وتصميم وقيادة عمليات الدمج والاستحواذ.
والجدير بالذكر أن بنك وربة من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة، حيث احتل مركزا رياديا من خلال تقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة طبقا للشريعة الإسلامية للأفراد والشركات، وهو من أكثر البنوك المحلية من حيث عدد المساهمين، وتلك من أبرز المقومات التي تجعل البنك قريبا من جميع أفراد المجتمع.