Note: English translation is not 100% accurate
BMW الشرق الأوسط تحقق 14% نمواً في مبيعاتها خلال النصف الأول من العام
الخميس
2006/8/31
المصدر : الانباء
سجلت مجموعة bmw الشرق الأوسط معدل نمو في مبيعاتها قدره 14% خلال النصف الأول من العام الجاري.
ووصلت مبيعات المجموعة من علامة bmw و mini إلى 7.053 سيارة مقابل 6.198 سيارة للفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تصدرت الفئة bmw 7 series أرقام المبيعات في المنطقة.
وحافظت الإمارات على أعلى معدل نمو في المبيعات حيث سلمت 2.557 سيارة مقارنة بـ 2.183 في الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان المركز الميكانيكي للخليج العربي، في الإمارات أفضل موزع في المنطقة من ناحية حجم المبيعات، حيث قام بتسليم 540.1 سيارة مقارنة بـ 1.355 سيارة سلمت في الفترة نفسها من العام الماضي، تبعته شركة الناغي للسيارات السعودية التي باعت 1.446 سيارة بمعدل نمو 12% مقارنة بـ 1.296 سيارة في السنة الماضية.
وحلت شركة أبوظبي للسيارات بالمرتبة الثالثة محققة معدل نمو استثنائيا في المبيعات قدره 23% من خلال تسليم1.017 سيارة لعملائها مقابل 828 سيارة للفترة ذاتها من العام الماضي.
من جهة أخرى تعتبر باكستان أسرع أسواق المجموعة نمواً في المنطقة، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 203% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بيعت 121 سيارة مقابل 40 في العام الماضي.
وفي مجلس التعاون الخليجي، شهدت سلطنة عمان أعلى معدل نمو مسجلة أرقام مبيعات بنسبة 52% زيادة عن النصف الأول من العام 2005، حيث تم تسليم 274 سيارة في الشهور الستة الأولى من العام الحالي مقابل 180 في الفترة نفسها من العام الماضي تبعتها قطر بمعدل نمو 39% بمجموع 539 سيارة مقابل 389 لنفس الفترة من العام الماضي.
وحظيت الفئة السابعة bmw 7 series بأعلى معدل نمو بين مختلف طرازات bmw مسجلة زيادة قدرها 37% خلال النصف الأول من العام 2006.
وحققت مجموعة bmw الشرق الأوسط زيادة بنسبة 20% في مبيعات الفئة الخامسة bmw 5 series و16% في مبيعات الفئة السادسة bmw 6 series خلال الشهور الست الأولى من العام الجاري بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وعلق المدير العام الإقليمي لمجموعة bmw الشرق الأوسط غونتر زيمن قائلا: ستستمر مجموعة bmw الشرق الأوسط وشبكة موزعيها بتخصيص استثمارات كبيرة لتطوير مرافقها وصالات العرض التابعة لها في العام الجاري، بالإضافة الى ذلك تم طرح أربعة طرازات وأربعة محركات جديدة خلال العام الجاري ومن بينها bmw z4 coupe وbmw z4 m coupe إلى جانب bmw z4 roadster وbmw z4 m roadster
. وسيشهد النصف الثاني من العام الجاري، طرح مجموعة bmw الشرق الأوسط لطرازات جديدة تضم الفئة الثالثة bmw 3 series coupé وx3 bmw وbmw m6 المكشوفة.
وفي الإمارات تباشر شركة أبوظبي للسيارات مشروع بناء أكبر صالة للعرض ومركز خدمات ما بعد البيع لـ bmw في الشرق الأوسط في منطقة أم النار، وفي المقابل اعتمد المركز الميكانيكي للخليج العربي خطة لمضاعفة مساحة صالة للعرض الحالية.
أما في السعودية فسيتم استثمار 10 ملايين دولار لتطوير مركز حديث لخدمات ما بعد البيع.
كما يجري انشاء مرافق لخدمات الدعم الفني وصالات بيع جديدة في سلطنة عمان في مناطق صلالة وبريمي وصحار.
وعلى الصعيد العالمي ارتفعت مبيعات مجموعة bmw بصورة كبيرة في الشهور الست الأولى من العام الجاري حيث ازدادت مبيعات سيارات bmw وmini وrolls-royce بنسبة 8% لتصل إلى 698.470سيارة مقابل 646.543سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.
اقرأ أيضاً