يعتبر الموقع الإلكتروني بوابة أساسية للأفراد والمؤسسات للوصول إلى المعلومات والبيانات بطريقة سهلة وسريعة، خصوصا أنها تصل لجمهور واسع دون حدود فكيف يمكنك الترويج لهذه المنصة المهمة في التسويق الرقمي؟
١- روج إعلاناتك لمستخدمي الهاتف الجوال:
ارتفاع نسبة مستخدمي الهاتف الجوال في العالم بشكل مهول يدفعك للتفكير في استغلال الإعلانات الخاصة بتطبيقات الجوال أو استهداف الجمهور من خلال الرسائل النصية، ميزة ذلك أنك ستلاحق الجمهور أينما كان لتوصل بين موقعك واحتياجاته مما يدفعهم لزيارته مرة أو تكرار الزيارة لمرات عدة.
٢- استهدف جمهور التواصل الاجتماعي:
تسمح جميع منصات التواصل الاجتماعي بالترويج عبر إعلاناتها المدفوعة لإشهار وترويج الموقع الإلكتروني وتعتبر أكثر كفاءة من أي وسيلة تسويقية أو إعلامية أخرى.
٣- استخدم البث المباشر خلال الفعاليات:
خلال البث المباشر عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي سيتمكن الجمهور من دخول موقعك الإلكتروني حينما تخبره عن محتويات مناسبة له، لذلك حاول استغلال هذه الفرصة وحدث محتوى موقعك بشكل يلائم احتياجات الجمهور تجاه هدف موقعك.
٤- وظف البريد الإلكتروني:
الأسرع وصولا للجمهور بشكل مضمون ومعرفة مدى إمكانية قراءة المحتوى ووقت القراءة والكثير هو عبر البريد الإلكتروني، باعتباره ميزة غير مكلفة وسريعة الوصول، يمكن تضمين الموقع ضمن رسائل البريد الإلكتروني وربطها بالمحتويات الجديدة بالموقع.
٥- استخدم البودكاست الصوتي والمرئي:
من المحتويات الرائدة الآن محتوى صوتي ومرئي وخلاله يستعرض الشخص بعض صفحات الموقع ومحتوياتها بشكل بسيط وسهل الاستماع والمشاهدة.
٦- المنتديات الحوارية:
لا تزال تعتبر وسيلة سريعة وفعالة خصوصا المنتديات التخصصية، لذلك سيناسبك فقط المنتدى الذي يتوفر فيه جمهورك.
٧- مجموعات وصفحات الفيسبوك:
أكثر تجمع إلكتروني فعال هو مجتمعات الفيسبوك، وظفها بشكل جيد لأن الجمهور متعطش لمعلومات ويساعدك على نشرها
٨- الإجابة عن أسئلة الجمهور:
هناك العديد من مواقع الإانترنت يمكن أن تجيب فيها على أسئلة الجمهور وتكون إجاباتها متاحة عبر موقعك.
٩- محتويات مجانية:
يمكن للجمهور تنزيل محتويات مجانية وبعدها تصفح الموقع الإلكتروني للحصول على المزيد من المحتويات المفيدة.
[email protected]