القاهرة ـ هناء السيد
أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية د.سامي محمود عن زيارة مرتقبة لوزير السياحة يحيى راشد للكويت بهدف لقاء عدد من الوزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين وذلك خلال الفترة من 11 إلى يونيو 14 الجاري على رأس وفد من القطاع السياحي المصري في إطار الحملة الترويجية لمصر بالأسواق العربية وتشمل إلى المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات والأردن والمغرب.
وأشار محمود خلال تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إلى أن السائح الكويتي عادة ما يفضل القاهرة وشرم الشيخ والغردقة لقضاء الإجازات خاصة في الأماكن الترفيهية.
وذكر أن الكويت سوق مهم جدا للسياحة المصرية يصل عدد السياح إلى 180 ألف سائح كويتي سنويا يترددون على مصر.
ويعد السائح الكويتي من السياح الأعلى بمعدلات الإنفاق يفوق الـ 150 دولارا في الليلة.
وذكر أن السائح العربي والخليجي يهتم بالفنادق 5 نجوم ووسائل الترفيه وسلاسل المطاعم العالمية وهذا متوافر بالسياحة المصرية.
وأشار إلى أن الوزارة بصدد إقامة حملة دعائية مباشرة بالسوق العربي تغطي 6 أسواق هي السعودية والبحرين والأردن والإمارات والمغرب والكويت لترويج السياحة المصرية عن طريق إعلانات مباشرة بتلفزيونات هذه الدول حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب السياح العرب خلال فترة الصيف.
بالإضافة إلى زيادة طاقة الطيران إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ بالتنسيق مع شركات الطيران الخاصة وزيادة عدد الرحلات لتلبية طلبات السياح والسياحة العربية تركز على السياحة الترفيهية القاهرة وشرم الشيخ والغردقة واهتمامهم بالسياحة الثقافية قليل والآن نحاول لجذبهم بالرحلات النيلية.
وأضاف أنه بالفعل هناك زيادة في نسبة السياحة العربية إلى مصر بلغت 3% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2016 لأن الإخوة العرب اكثر تفهما للأوضاع السياحية لمصر.
كما تستعد الهيئة لعمل أجندة سياحية سنوية تضمن كل الأنشطة الثقافية والمناسبات الفنية والرياضية ووسائل الترفيه.
كما أن هناك توجيهات للفنادق لإحياء حفلات فنية وعروض أزياء عالمية بصفة مستمرة خاصة في الساحل الشمالي الذي لاقى إقبالا شديدا من الإخوة العرب.
وأكد أن السياحة «صناعة حساسة» وأي شيء يؤثر فيها وقد تم التعاقد مع شركة كبرى لإدارة الأزمات وبالتنسيق مع الجهات المعنية وتعاون مع «مصر للطيران» ومن خلال ما يطلق عليه «خلية إدارة الأزمات».
وكشف محمود كنا نعتمد على 6 أسواق رئيسية في جذب السياحة إلى مصر والآن نركز على التوسع على أسواق تصل إلى 32 إلى 34 سوقا.
كما تم توفير وسيلة للسائح مباشرة يتمكن من خلالها من الاطلاع على المنتج السياحي، والوصول لحجز الفندق والطيران بشكل مباشر.