- ألبومي المقبل بطعم الرومانسية ولا أترك لأحد فرصة يأخذها علي
القاهرة ـ سعيد محمود
ايهاب توفيق مطرب ذو مذاق خاص جدا، من جيل الوسط ومن جيل المطربين الذين تحب ان تستمع اليهم، قدم الاغنية الجميلة على مدى سنوات طويلة من عمره حتى اصبح واحدا من ملوك الاغنية الشبابية، يجهز لألبوم جديد وانتهى من مجموعة من الاغاني، التقيناه لنسأله عن سبب غيابه وأعماله الفنية.
بداية، لماذا تأخر ألبومك الجديد؟
٭ لم اتعمد تأخير ألبومي الجديد، لكن الظروف غير مواتية منذ 25 يناير 2011، وكنت قد اجلت العمل فيه من اجل التحضير لألبوم «أرحنا يا بلال» الذي أخذ مني سنة كاملة ثم عدت من جديد لاعمل فيه.
وما أبرز ملامحه الغنائية؟
٭ أغنيات جميلة معجونة بطعم الرومانسية وتعبر عن قطاعات عديدة من الناس اصبحت تشتاق للاغنية الحلوة.
ومن من الشعراء والملحنين الذين سيتعاونون معك؟
٭ اتعاون مع العديد من الاسماء الموهوبة في مجال الكلمات مثل بهاء الدين محمد وهاني عبداللطيف وهاني رجب ومن الملحنين محمد يحيى وأشرف سالم.
وكيف ترى حال الاغنية الآن؟
٭ الاغنية دائما ما تعبر عن الجو العام في البلد وهو جو ينبئ للاسف بمستقبل غامض، جو محزن مليء بالشهداء والثوار والصراعات وربنا يستر.
وماذا عن التجديد في اعمالك الغنائية؟
٭ احب التجديد وتعاملي مع الشباب دائما ما يكون رهانا ناجحا وحدث هذا مع اغنية «الله عليك يا سيدي» مع الملحن محمود الخيامي واغنية «يا أحلى منهم» للشاعر هاني عبداللطيف.
تبدو مخطوفا من الغناء والتواجد لماذا؟
٭ لا شيء سوى أنني احب التدقيق في اعمالي فأفضل ان انتظر عاما او عامين وراء ألبوم جيد من أن انزل بأغنية رديئة وتلصق بي، علاوة على ظروف عائلية لا ذنب لي فيها مثل مرض والدي ووالدتي، واضطراري للذهاب الى ألمانيا للاشراف على علاجهما واتمنى من الله ان يمن عليهما بالشفاء لتعود البهجة الى حياتي.
خاصمت الدويتوهات الغنائية رغم الدويتو الناجح مع ذكرى.
٭ بالفعل كان دويتو «ولا عارف» ونجح للغاية ومن يومها لم اكرر التجربة لانني بصراحة لم اجد المطرب او المطربة ولا الاغنية التي تليق بوجود اثنين من المطربين الكبار فيها.
لماذا تبتعد عن برامج اكتشاف الموهوبين؟
٭ انا امارس هواية اكتشاف الموهوبين واعطائهم الفرصة للانطلاق بنفسي، اما عن برامج الفضائيات فهناك عرض مطروح علي من احدى القنوات الكبيرة لكن لم ابت فيه بعد.
كيف ترى علاقتك بالنقد والشائعات؟
٭ لا اعطي لاحد الفرصة لكي يطلق شائعة مغرضة عني او عن اسرتي، كما انني احب اي نقد فني موجه لي وخصوصا اذا كان موضوعيا لانه يضيف الي اما الشتيمة والدخول في الحياة الشخصية للفنان واسرته وزوجته فمرفوض تماما، وفي بداية حياتي الفنية كنت اغضب بشدة لكن الآن لا اهتم.