أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج قرارا بإجازة استبدال قيمة المواد الاختيارية ضمن دعم المواد الإنشائية لمواد البناء على المواطنين لصاحب القرض الاسكاني الجديد مع زيادة كمية الحديد او الخرسانة والتكييف بقيمة 1800 دينار كويتي، ولصاحب قرض الترميم 1500 دينار كويتي.
وقالت «التجارة» في بيان صحافي «بناء على المتابعة الحثيثة للوزير فيصل المدلج، وبناء على المتغيرات للأسعار العالمية لبعض المواد الأساسية للبناء، وحرصا على دعم المواطنين وخاصة مع بداية منح رخص البناء لأعداد كبيرة من المواطنين، فقد اصدرت التجارة قرارا رقم 1/2021 حيث يستطيع المستفيد أن يزيد قيمة الدعم الموجه له للمواد الأساسية لصاحب القرض الاسكاني الجديد من (الحديد أو الخرسانة أو التكيف) وهي المواد الأكثر في البناء بقيمة 1800 دينار كويتي إضافة لما هو مقرر مسبقا».
وأشارت «التجارة» إلى أن القرار يهدف إلى التسهيل على المواطنين في بناء منازلهم أو ترميمها، وتوفير أقصى أشكال الدعم الممكن لهم، حيث سمح لصاحب العلاقة استبدال قيمة المواد الاختيارية له في زيادة كمية الحديد او الخرسانة والتكييف.
وبموجب القرار، يستطيع كل مواطن مستحق للدعم الإسكاني من قرض البناء أن يختار الكمية التي يحتاجها من الحديد والخرسانة والتكيف من ضمن المواد الاختيارية (الطابوق الجيري وسيجما وعازل مائي وعازل حراري وأطقم صحية وأسلاك الكهرباء) والتي تعادل مبلغ 1800 دينار.
وأوضحت «التجارة» أنه تمت مراعاة احتياج المواطنين لترميم منازلهم وفق قانون وقروض الترميم، حيث زادت القيمة المخصصة لقرض الترميم من الدعم الاختياري الى 1500 دينار لجميع المساحات.
..وتطلق خدمة قياس رضا العملاء بجميع بواباتها
بدأت وزارة التجارة والصناعة خدمة قياس رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها عبر تقييم خدمة المعاملات إلكترونيا للبوابات التابعة لها، وذلك لضمان التطور المستمر للخدمات التي تقدمها الوزارة والعمل على استمرارها بأفضل شكل ممكن.
وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن الخدمة تهدف إلى قياس مدى الرضا عن الخدمات والمعاملات التي تقدمها وإصلاح أي خلل أو مشكلة تواجه المراجع إلكترونيا، مؤكدة أن عملية قياس رضا العميل تتم من قبل صاحب الطلب في كتابة ملاحظاته عبر البوابات الإلكترونية عند إجراء المعاملة أو بعد الانتهاء منها.
وأوضحت أنه تظهر للمراجع 5 أيقونات لقياس الرضا عن الخدمات التي تقدم له، وذلك عند تسجيل المعاملة قبل طباعة الرخصة أو الانتهاء منها أو حتى في المرحلة الأولى عند تقديم الطلب، مبينة أنه بإمكان المراجع وضع الملاحظات التي يراها مناسبة للخدمة عبر اختيار واحد من الخيارات الخمسة وهو «ممتاز، جيد، راضي، سيئ، غاضب» وستتم الاستجابة لتقاييم العملاء غير الراضين لتسهيل معاملاتهم وإنجازها بالسرعة الممكنة.
وشددت على أن التعامل مع خدمة قياس رضا العملاء للمستويات دون الممتاز يكون من خلال أخذ الملاحظة من رقم الطلب ودراستها كي يتم علاجها وتفاديها مستقبلا، مشيرة إلى توفير فريق مشترك من كل القطاعات لإنجاز المعاملات حتى لا يواجه العميل أي صعوبات أو عراقيل أثناء تقديم الطلب.
وذكرت أن الهدف من هذه العملية (قياس رضا العميل) هو الوصول إلى تقديم خدمات متميزة للمراجعين بكل سهولة ويسر ومعالجة كل ما يعترض ذلك بشفافية تامة.