شدد بيت التمويل الكويتي «بيتك»، على الاهمية الكبيرة التي يوليها لدور موظفيه في المساهمة بالتعريف بحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي اطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت بهدف نشر الثقافة المالية والتوعية بأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المالية للبنوك وتسليط الضوء على حقوق العملاء، بالإضافة الى مسؤولياتهم والتزاماتهم.
ويكثف «بيتك» من رسائله المتعلقة بالحملة الى الموظفين بغرض الاستفادة من تواصلهم المباشر مع العملاء لتحقيق اقصى قدر من التوعية الفاعلة وتحقيق اهداف الحملة.
ويستهدف «بيتك» من خلال مجموعة متوالية من الرسائل الموجهة للموظفين، تتزامن مع استمرار جهوده في نفس المجال لتوعية العملاء، تحقيق اقصى قدر ممكن من الاهداف الموضوعة ضمن الحملة المستمرة حتى نهاية العام الحالي، وبأعلى مستوى من الفاعلية، حيث يعتمد على قدرة التواصل واللقاء المباشر بين الموظفين والعملاء على ايصال جملة الرسائل الاساسية المتعلقة بتعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية لدى العملاء، وبالتالي انتقالها وشمولها للمجتمع ككل.
ويعبر هذا التوجه عن مدى الاهمية التي يوليها «بيتك» لموظفيه ودورهم الكبير في تحقيق اهدافه وتعزيز مكانته على الساحة المصرفية، والثقة في قدراتهم وعطائهم باعتبارهم من اهم الاصول واقوى الامكانيات التي يستحوذها «بيتك»، وضرورة ان يكون اداء الموظفين وتفاعلهم مع العملاء على قدر عال ومتناسق بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز العمل المصرفي بشكل عام ويساهم في تحقيق الاستقرار المالي والتنمية المستدامة في المجتمع، كما يعتبر مرحلة متقدمة في انشطة الحملة يعتمد على ايصال رسائل مباشرة الى العملاء عن طريق الموظفين وعبر اللقاء المباشر اثناء تقديم الخدمة او تلقي الاستفسارات والارشادات.
وقد اطلق بنك الكويت المركزي الحملة التوعوية المصرفية الموجهة لجمهور العملاء بعنوان «لنكن على دراية» ايمانا بالمسؤولية الاجتماعية تجاه عملاء البنوك، وفي إطار تعزيز وعي عملاء البنوك بأهم الخدمات المصرفية المقدمة لهم بما يحقق سلامة المعاملات والشمول المالي والاستقرار الاقتصادي والتوعية الشاملة بحقوق والتزامات العملاء وكذلك التعريف بمزايا التعاملات المالية الالكترونية وسبل تفادي المخاطر الناجمة عنها والمتمثلة في تعزيز مصدات الحماية وتحقيق الامن السيبراني لضمان مصالح الجميع وحماية قدرات المجتمع وثرواته.