أحمد مغربي
توقع العضو المنتدب في الشركة الأولى لتسويق الوقود حمزة بخش أن تنتهي الشركة من حل مشكلة عدم الصرف ببطاقات الدفع الآجل والمسبق في محطاتها من خلال بطاقات «بترونت» خلال 3 أسابيع من الآن لاسيما وان هذه المشكلة فنية «بحتة» لدى الشركة المشغلة للسيستم، مؤكدا على ان الشركة عملت على إيقاف العمل تماما بالبطاقات الآجلة ومسبقة الدفع لحين التوصل إلى حل مع الشركة التي تتعاون معها «الاولى».
وقال بخش في تصريح خاص لـ «الأنباء»: أن الشركة تقوم حاليا بتجريبة نظام تشغيلي من إحدى الشركات وهو نظام متطور تسعى «الأولى» من خلاله لسد الثغرات والحل الجذري لهذه المشكلة، متوقعا نجاح هذا البرنامج بدرجة كبيرة لاسيما وان الخدمة الفنية باتت متقدمة للغاية.
وذكر بخش أن «الاولى» أوجدت بديلا للأشخاص والشركات الصغيرة لبطاقات الدفع المسبق من خلال توفير كوبونات وقود تناسب جميع الاحتياجات وهو تابع للصرف داخل محطات الشركة فقط، مشيرا الى أن الشركة قامت بطباعة كروت جديدة من هذه الكوبونات نظرا للإقبال عليها داخل المحطات.
وحول مدى تأثر المبيعات خلال فترة توقف استقبال الدفع بالكروت المسبقة والدفع الآجل ذكر بخش أن مبيعات الشركة انخفضت بداية أول أسبوع بشكل ملحوظ ولكن مرتادي المحطات لجؤوا الى «الكاش»، مشيرا الى أن محطات الشركة تتميز بجودة مواقعها بجوار الأسواق المركزية والشوارع الرئيسية وهو ما دفع مبيعات الشركة للتحسن من جديد بعد فترة قليلة.