أعلنت شركة الاتصالات الكويتية viva، مشغل الاتصالات الأسرع نموا في الكويت، عن بدء تشغيلها النظام الداخلي لتفعيل خدمات نقل الأرقام بين شبكات الاتصالات المتنقلة في الكويت، وذلك في ظل القرار الصادر من وزارة المواصلات الكويتية الذي يهدف إلى منح المستخدم المرونة في اختيار مزود الخدمة الأنسب له ولاحتياجاته مع الاحتفاظ برقم هاتفه المتنقل عند انتقاله من مزود لآخر.
وبإمكان مستخدمي الهواتف النقالة وتكنولوجيا نقل البيانات في الكويت الاستمتاع بخدمات شركة viva المتكاملة والاحتفاظ بأرقامهم، من خلال خطوات بسيطة وسهلة لإتمام عملية الانتقال، أعدتها شركة viva مسبقا لضمان الراحة والسهولة المطلقة لعملائها كافة.
كما تم تخصيص عدد من الأجنحة التي يتواجد بها ممثلو شركة viva في مختلف المجمعات التجارية بالكويت، مثل مجمع الصالحية بمدينة الكويت، ومجمع سما بمنطقة العقيلة، ومجمع سليل بمنطقة الجهراء لاستقبال طلبات جميع عملاء viva الكرام والاجابة على جميع استفساراتهم.
وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة viva م.سلمان البدران: « إن عملية نقل الأرقام خطوة إيجابية تمنح المستخدين وعملاءنا فرصة حقيقية لتجربة خدمات الاتصال المتنوعة وتكنولوجيا نقل المعلومات المتنوعة التي تقدمها شركات الاتصالات المتنقلة مع ميزة الاحتفاظ برقم الهاتف.
إن استراتيجية viva القائمة على كسب رضا العملاء تهدف إلى توفير أفضل المنتجات وأحدثها على الإطلاق على مستوى العالم من خلال باقات وعروض مميزة ومبتكرة تلبي مختلف الاحتياجات والتطلعات.ويستطيع العملاء الجدد الراغبين بالانتقال إلى شركة viva والاستمتاع بخدماتها ومنتجاتها اتباع خطوات بسيطة لاتمام العملية حيث يتعين عليهم تسديد الفاتورة المستحقة في إحدى فروع viva المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، وتعبئة نموذج الطلب لدى مزود الشركة الجديد، وسيتم تحويل الرقم مجانا خلال 24 ساعة.
وتفخر شركة viva بتقديمها حلولا ذكية للهواتف المتنقلة ونقل المعلومات للأفراد والشركات، من خلال أسرع شبكة إنترنت على الإطلاق 4g lte، التي تضمن تغطية شاملة في جميع مناطق الكويت، وتوفر خدمة ذات جودة عالية جديرة برضا العملاء.
انطلاق خدمة نقل الأرقام بين الشركات الثلاث
فرج ناصر
نفذت شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث «زين» و«الوطنية» و«viva» القرار الخاص بخدمة نقل الأرقام بينها وذلك في جميع الأفرع التابعة لهذه الشركات في جميع المحافظات او خدمة العملاء في جني الشركات الثلاث وذلك في الساعة الثانية عشرة من ظهر امس (السبت).
وقد شهدت افرع الشركات الثلاث اقبالا ليس بالكبير وذلك قبل بدء عملية التنفيذ بنقل الأرقام قرابة الساعة ونصف الساعة.
ومن جانبه اكد مدير فرع شركة الوطنية للاتصالات انه تم فعلا البدء بعملية نقل الارقام بين الشركات الثلاث وفقا للقرار الخاص بهذه العملية.
واضاف ان الخطوات التي سيتم تطبيقها في هذه العملية هي التأكد من ان العميل ليس عليه نظام «البلاك لست» بمعنى انه ليس على المشترك اي التزامات مالية أخرى تخص الشركة التي يرغب بالتحويل اليها، ثم يتم بعد ذلك «تصفير» او اغلاق المبلغ المطلوب عليه للشركة الأم ومن ثم يتم بعد ذلك تحويل وارسال رسالة نصية للبرنامج الخاص لهذه الخدمة بوزارة المواصلات لاعطاء الموافقة حيث في حال الموافقة يتم تعبئة البيانات الخاصة بالمشترك ومن ثم اعطاء شريحة جديدة للمشترك، مؤكدا ان عملية نقل الارقام لا تستغرق سوى 24 ساعة.
ومن جانبه قال مدير العلاقات العامة بوزارة المواصلات ان عملية نقل الارقام بدأت في الساعة 12 ظهرا وذلك في جميع الأفرع للشركات الثلاث في جميع المحافظات الست.
واضاف ان الكل التزام بهذا لاقرار وبهذه العملية بين الشركات الثلاث حسب الاتفاق الذي تم بين هذه الشركات.
وقال انه لم يتم رصد اي مشاكل او عراقيل خلال سير العملية، مؤكدا ان الامور سارت بشكل طبيعي.