احتلت شركة «فيريرو» الإيطالية لصناعة الشوكولاتة المركز الأول كأفضل شركة عالمية من حيث السمعة الطيبة، وذلك من خلال الدراسة التي أجراها معهد «ذا ريبوتيشن إنستيتيوت» الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له.
وأظهرت النتائج التي أفرزت عنها دراسة «ذا ريبوتيشن إنستيتيوتس جلوبال بالس»، تفوق «فيريرو» على شركتي «إيكيا» للأثاث والمفروشات التي حلت ثانية و«جونسون آند جونسون» للمواد الاستهلاكية التي جاءت في المركز الثالث للتصنيف العالمي لعام 2009.
وتعمل هذه الدراسة على قياس مقدار السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركات على مستوى العالم، وذلك من خلال البحث والتدقيق في معلومات وبيانات 600 شركة عالمية، وسجلت الشركة الإيطالية تحسنا في درجاتها حيث حصلت على 85.17 من 100 درجة قياسا إلى العلامة التي حصلت عليها في عام 2008 وبلغت 83.52 درجة، وقفزت بذلك إلى المركز الأول على اللائحة عوضا عن المركز الرابع التي حصلت عليه في العام الماضي.
الشركة الأفضل
وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لشركة «فيريرو» التجارية في الشرق الأوسط جيوفاني مانياريللو «النتيجة التي توصلت إليها الدراسة تمثل تكريما عظيما لنا، لأنها جعلتنا الشركة الأفضل سمعة في العالم».
وأضاف «أعتقد أن واحدا من أهم الأسباب التي ساهمت في تأسيس مثل هذه العلامة التجارية القوية والجديرة بالثقة، يتمثل في تمكننا من الحفاظ على أعمدة العمل الأساسية ذاتها والمتمثلة في احترام الزبائن والاهتمام بمتطلباتهم إلى جانب شغفنا والتزامنا بعملنا وبتوفير أعلى معايير الجودة في منتجاتنا بدءا من انتقاء المكونات الأساسية إلى مرحلة الإنتاج وحتى مرحلة التوزيع إلى جميع الأسواق التي نعمل بها».
الجودة العالمية
من جانبه قال مدير التسويق في «فيريرو» التجارية في الشرق الأوسط ستيفانو سكيباتي «نحن فخورون بالتزامنا بتقديم باقة منتجاتنا بنفس معايير «فيريرو» للجودة العالية لجميع زبائننا عبر منطقة الشرق الأوسط خلال العقود الماضية».
ورغم أنها صارت واحدة من كبرى شركات صناعة الحلويات في العالم، فإن «فيريرو» لاتزال تتمسك بقصة نجاح الأسرة التي تديرها.
فمنذ أن تأسست في عام 1946 على يد بترو فيريرو في مدينة آلبا الإيطالية، استمرت الشركة في تقديم العديد من أشهر العلامات التجارية في قطاع صناعة الحلويات في العالم ومن بينها «فيريرو روشيه» و«شوكولاتة كيندر» و«نوتيلا» و«تيك تاك».
وتعمل دراسة «ذا ريبوتيشن إنستيتيوتس جلوبال بالس» على قياس سمعة الشركات من خلال دراسات وحسابات دقيقة لأربعة مؤشرات مهمة تتمثل في الثقة والتقدير والإعجاب والإحساس بالشعور الطيب، وذلك عبر استطلاع آراء عينة لا تقل عن 100 شخص في البلدان الأصلية لهذه الشركات.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )