Search Mobile
  • alanba twitter
  • Alanba Facebook
  • Youtube
  • Alanba Instagram
  • alanba TV
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
  • Alanba Logo White
  • لمحه عن الأنباء
    • عربي
    • English
  • الصفحات الملونة PDF
  • BBC NEWS | عربي
  • أوقات الصلاة
  • الطقس
  • الوفيات
  • مؤشر البورصة
  • كاريكاتير
  • استوديو الأنباء
  • عناوين الموضوعات
  • الإعلان والتسويق
  • التوزيع والاشتراكات
  • خدمة RSS
  • اتصل بنا
 
  • الرئيسية
  • بريد الأنباء
  • اتصل بنا
  • لمحه عن الأنباء
    • عربي
    • English
  • الإعلان والتسويق
  • التوزيع والاشتراكات
  • خريطة الموقع
  • صفحات PDF
  • خدمة RSS
  • الجمعة - 12 من رجب 1444 - 3 فبراير 2023 - العدد: 16694
Mobile Logo
Logo
 
للتواصل معنا:
  • Twitter
  • Facebook
  • alanba TV
  • Instagram
  • Whatsapp
  • Youtube
كويتية يومية سياسية شاملة
 
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
عاجل
  • «المالية» تتحفظ على مكافأة الطلبة
  • بالفيديو.. تكويت الوظائف القيادية والإشرافية في «التعاونيات»
  • الدوسري لـ «الأنباء»: تأجيل أقساط قسائم المطلاع وجنوب عبدالله المبارك مطلب ضروري
  • «التربية» تفتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين غير الكويتيين
  • "الأرصاد": طقس معتدل وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة..و"الصغرى": 10
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 84.60 دولار
  • Facebook
Note: English translation is not 100% accurate
  • الرئيسية
  • اقتصاد وأعمال
  • twitter
  • facebook
  • whatsapp
  • viber
  • telegram
  • email

الإصدار الجديد من الطراز الأكثر مبيعاً بـ 1.7 مليون سيارة

«فولكس واجن» تطلق سيارة غولف GTI الجديدة في الشرق الأوسط

الجمعة 2009/8/7
المصدر : الأنباء
عدد المشاهدات 876
A+
A-
Printer Image
استمع
«فولكس واجن» تطلق سيارة غولف GTI الجديدة في الشرق الأوسط
«فولكس واجن» تطلق سيارة غولف GTI الجديدة في الشرق الأوسط
«فولكس واجن» تطلق سيارة غولف GTI الجديدة في الشرق الأوسط

قامت فولكس واجن الشرق الأوسط مؤخرا بالكشف عن الجيل السادس الجديد من سيارة غولف gti على طرقات المنطقة، ليتمكن العملاء من جميع أرجاء الشرق الأوسط من تملك هذه السيارة الرياضية الأسطورية بإمكانياتها السباقة وأدائها المذهل.

وبإطلاقها للجيل الأول من سيارة غولف gti، قدمت فولكس واجن سيارة غولف بأداء رياضي خالص. وعلى الرغم من أنه قد خطط لإنتاجها كإصدارة حصرية بـ 5.000 سيارة، فقد قدر لسيارة gti أن تكون احدى السيارات الأكثر مبيعا، وسرعان ما ارتبط اسمها مع السيارات الرياضية الأنيقة المدمجة. ولا يمكن أن نعتبر سيارة غولف gti سيارة عادية ـ إنها مفهوم جديد في عالم السيارات. فمنذ ظهور الجيل الأول وتوقف إنتاج الجيل الخامس من سيارة gti، وصل عدد مشتري هذه السيارة إلى أكثر من 1.7 مليون شخص، مما جعل منها السيارة الأفضل مبيعا في العالم. وفي عام 2004، أعاد الجيل الخامس من سيارة غولف gti هذه الأسطورة أقوى من أي وقت مضى.

وتبع ذلك الآن الجيل السادس من سيارات gti، وهو أكثر الأجيال دقة وثقة في الأداء من تلك التي سبقته. ويقوم نظام التعليق في سيارة gti المجهز بعلبة تروس إلكترونية مع ناقل حركة سريع الانتقال xds بصياغة تعريف جديد كليا للمنعطفات والثبات. وقد أصبحت قيادة سيارة gti أكثر متعة بسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة ومحرك قوي معزز بشاحن توربيني بقوة 155 كيلوواط/ 210 أحصنة، في حين تستهلك فقط 7.3 ليترات من الوقود الممتاز الخالي من الرصاص (بمعدل تطور بلغ 0.7 لتر/100 كلم). كما تقدم سيارة gti أداء ديناميكيا مسموعا بمولد الصوت وتصميم نظام العادم الجديد (فتحتا عادم، إحداهما على الجانب الأيسر والأخرى على الجانب الأيمن). وهي سيارة gti التي يمكنها أن تنقل تقاليد النسخة الأصلية بنجاح إلى المستقبل.

محرك سيارة gti

وفي حالة الجيل السادس من سيارة غولف gti، بدأ عشق الكثيرين لمحرك هذه السيارة من جديد، فمن الضروري للغاية أن تشبه سيارة gti الحالية الجيل السابق في المحرك التوربيني. فهذا المحرك المعزز ذو التقنية العالية يلائم عصرنا الحالي بشكل مثالي. فهو يتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بمحركات الدفع كبيرة الحجم، ولكنه يماثلها في القوة بفضل شاحنه التوربيني. وها هو جانب رئيسي من جوانب تراث سيارة غولف gti: عند ظهور الجيل الثاني من هذه السيارة، امتلكت سيارة g60 محركا قويا مدعما بـ 4 أسطوانات بقدرة بلغت 118 كيلوواط/ 160 حصانا.

وفي وقت لاحق بدأ عصر محركات gti المعززة بالازدهار في الجيل الرابع بسيارة «غولف gti 132 كيلوواط». وفي ذلك الوقت كانت التقنيات على أتم استعداد لهذا التوجه، وعقب ذلك تم ابتكار إصدارة محدودة بـ 3.000 سيارة من نسخة بلغت قوة محركاتها 132 كيلوواط/ 180 حصانا احتفالا بالذكرى السنوية الـ 25 لإطلاق سيارة gti في عام 2001. وعلى الرغم من وجود سيارة غولف مجهزة بمحرك توربيني بقوة 150 حصانا، إلا أنها لم تحمل نزعة الاندفاع التي تميزت بها إصدارة الاحتفال بالذكرى السنوية. ومع إطلاق الجيل الخامس من سيارة غولف gti، تم استخدام محرك جديد كليا مزود بشاحن توربيني ذي 4 أسطوانات بقوة 147 كيلوواط/ 200 حصان.

وفي الذكرى السنوية الـ 30 لإطلاق سيارة gti، تم تقديم محرك توربيني بقوة 169 كيلوواط/ 230 حصانا في إصدارة سيارة غولف gti الإصدارة 30. وبعد ذلك بفترة، تم تزويد النسخة الثانية من سيارة gti بيريللي بهذا المحرك الجديد. وبقدرة تبلغ 155 كيلوواط/ 210 أحصنة بالضبط، يقع محرك tsi المزودة به سيارة غولف gti الجديدة من ناحية مستوى قوة ما بين آخر جيل لمحركات سيارة gti ومحرك إصدارة الذكرى السنوية الـ 30. وعلى الرغم من الأرقام الدالة على الأداء والقوة والتي قد تشير إلى أن هذا المحرك هو تطور متقدم للمحرك ذي الـ 200 حصان، لكنه في الواقع محرك جديد من سلسلة محركات «ea888» والتي تأتي أصولها التقنية من نسخة الـ 230 حصانا.

ويستخدم محرك tsi في الجيل السادس من سيارة gti كنتاج لمرحلة التطوير الثانية لهذه المحركات الرشيقة. وعند المقارنة بما نتج عن مرحلة التطوير الأولى لسلسلة محركات «ea888»، يحتوي هذا المحرك ـ والذي تم تصميمه بشكل مستعرض على سيارة gti الجديدة ـ على مكونات جديدة كالمكابس وحلقاتها المعدلة، ومضخة زيت منظمة، ومضخة هوائية جديدة، ومضخة وقود جديدة عالية الضغط وأداة جديدة لتحسس كمية التدفق الهوائي. وبذلك يقوم المحرك المستخدم في أقوى سيارة غولف أنتجت حتى يومنا هذا بمطابقة معايير euro-5 للانبعاثات الضارة.

أداء سيارة gti

عندما يتعلق الأمر بالانبعاثات والاقتصاد في الوقود، يتفوق المحرك الجديد ذو الـ 210 أحصنة على محركي سيارة gti السابقين العاملين بـ 4 أسطوانات وبقدرة تبلغ 200 و230 حصانا. وبدقة أكبر، فإن محرك tsi بحجم 1.984 سم مكعب والعامل بنظام الإزاحة في سيارة gti الجديدة يتميز باستهلاك اقتصادي بمعدل يبلغ 7.3 ليترات من الوقود لكل 100 كيلومتر في المتوسط. وفي سيارة gti بمحركها ذي الـ 200 حصان، بلغ معدل استهلاك الوقود 8.0 ليترات، في حين بلغ المعدل في سيارة gti ذات الـ 230 حصانا 8.2 ليترات لكل 100 كيلومتر. أي أن المدى النظري لسيارة الجيل السادس من gti يبلغ حوالي 750 كيلومترا بين كل تعبئة لخزان الوقود.

وبمعدل يبلغ 170 غرام/كلم، أظهر المحرك تطورا ملحوظا في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وتنجح سيارة gti الجديدة في الجمع بين السيارة العملية الجادة خلال أيام الأسبوع والسيارة الرياضية المنافسة على حلبة نوربورجرينغ خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي هذا السياق، يجب أن نذكر أن أول سيارة غولف gti أنتجت في عام 1976 تميزت بقوة 81 كيلوواط/110 أحصنة بالضبط وبلغت سرعتها القصوى 182 كلم/ساعة، وفي ذلك الوقت كانت أيضا واحدة من السيارات القلائل التي تملك هذا الأداء المتوازن.

وتغطي سيارة gti الجديدة كافة هذه الجوانب بالإضافة إلى أهم خاصية تهم مشتري سيارة gti ـ إلى جانب مظهر السيارة ـ وهو الأداء الديناميكي. فعند سرعة دوران منخفضة تبلغ 1.700 دورة في الدقيقة ينتج المحرك عزما أقصى يبلغ 280 نيوتن متري. ويبقى هذا العزم الاحتياطي متوافرا كقيمة ثابتة ـ مقدما مستوى استقرار مثاليا لمنحنى العزم الذي لم يعد منحنيا على الإطلاق ـ حتى سرعة دوران تصل إلى 5.200 دورات في الدقيقة. عمليا، يعني ذلك قوة مبهرة في جميع المواقف التي نمر بها. ويمكن للقوة القصوى للمحرك ذي الستة عشر صماما بمعدل انضغاط يعادل 9.6:1 أن تصل إلى معدل سرعة يتراوح بين 5.300 و6.200 دورة في الدقيقة.

وينتج عن هذه العوامل مجتمعة قوة دفع هائلة، فالسيارة تكمل تسارعها من 0 إلى 100 كلم / ساعة خلال 6.9 ثوان فقط، كما يمكن لسيارة غولف gti أن تقطع مسافة 1.000 متر من حالة التوقف خلال 27.3 ثانية. وبنفس القدرة الرائعة يتصف محرك السيارة بمرونة عالية، وباستخدام الترس الخامس، تستطيع سيارة فولكس واجن تحقيق تسارع من 80 إلى 120 كلم / ساعة خلال 7.5 ثوان فقط. وحتى في الترس السادس تلزمها 9.5 ثوان للقيام بذلك. ولا تتساوى مقاومة الهواء (بمعامل دفع = 0.324) وقوة الدفع إلا عند وصول السيارة إلى سرعة 240 كلم / ساعة. ويشير عداد سرعة دورات المحرك إلى 5.900 دورة في الدقيقة عن الوصول إلى هذه السرعة القصوى.

وكما هو الحال في الطراز السابق، ستقدم سيارة gti الجديدة اختياريا بناقل حركة مزدوج ذي 6 سرعات (dsg) كبديل لناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات (متضمنا خيار تغيير تروس قياسي كالمتوافر في سيارة bluemotion). وفي هذه الحالة، تقدم سيارة غولف سرعة قصوى تبلغ 238 كلم / ساعة (عند 5.920 دورات في الدقيقة). وبشكل مشابه لسيارة gti ذات ناقل الحركة اليدوي، فإن نسخة الـ dsg يمكنها تحقيق تسارع إلى 100 كلم / ساعة خلال 6.9 ثوان. ويبلغ متوسط معدل استهلاك الوقود فيها 7.4 ليترات (بانبعاث يبلغ 173 غراما/كلم من ثاني أكسيد الكربون) وهي معدلات قريبة للغاية من القيمة الممتازة لنظام نقل السرعات اليدوي (7.3 ليترات).

وبالرغم من ذلك، فإن الأرقام تحكي نصف حقيقة نظام ناقل الحركة المزدوج. إن نظام dsg سريع ودقيق بصورة لا تصدق، ويجسد الأسلوب الذي يقوم به ناقل السرعة المزدوج dsg المزودة به سيارة غولف gti عند النقل إلى تروس السرعة المنخفضة متعة حقيقية لكل سائقي سيارات السباق. والحقيقة المثيرة للاهتمام في أول سيارة gti، وبالتأكيد في سيارة غولف العادية، هو وضعية دواسة القابض التي تمكن سائقي السيارات المتمرسين من الملء المزدوج للقابض بشكل صحيح.

هيكل السيارة

تقوم «حدود السيطرة الفيزيائية» دائما بلعب دور كبير، عندما يلزم الأمر، في تحديد خصائص الأمان في هيكل السيارة. ويمكن الكشف عن الحدود الفعلية لمدى خصائص السيطرة الفيزيائية التي تتميز بها سيارة غولف gti الجديدة بعد قيادتها لعدد بسيط من الدورات حول مضمار ما أو على الطرق الجبلية. فعلى الفور تظهر دقة سيطرة سيارة gti على معطيات القيادة، وتنعكس هذه الدقة في السيطرة مباشرة على جودة القيادة، ولا يمنح هيكل السيارة التجارية أي إحساس باحتمال بسيط لفقدان التوازن. وعلى الرغم من شراسة السيارات الرياضية، يمكن السيطرة على أداء سيارة gti بشكل فائق، كما توفر راحة عالية. وتنتج خاصية التحكم الإلكتروني لممتص الصدمات في نظام التعليق التلقائي الجديد dcc المعادلة المثالية لتمنح سيارة gti مزايا الراحة القصوى والتحكم المتميز.

وقد تم تجهيز الجيل السادس من سيارة غولف gti بهيكل رياضي، وقد تم إنقاص ارتفاع المقدمة بمقدار 22 ملم، والمؤخرة بمقدار 15 ملم. كما تم إعادة ضبط هندسة النوابض والأعمدة الممتصة للصدمات والمثبتات الخلفية بشكل كلي. ومن الناحية الأمامية، يعمل نظام التعليق الارتكازي بنوابض حلزونية وممتصات صدمات تيليسكوبية. أما من الجهة الخلفية، فيضمن نظام التعليق متعدد الوصلات المبتكر عدم الحاجة لتدخل نظام الاستقرار الإلكتروني esp إلا فيما ندر. إضافة إلى ذلك فالسيارة مزودة بنظام مكابح يمكن الاعتماد عليه لأقصى الحدود، وما يميزه هو مقابض المكابح المطلية بالصبغة الحمراء.

الجيل الثاني من النظام المساعد لصف السيارة

تعد ميزة النظام المساعد لصف السيارة تكنولوجيا حديثة اخرى تتميز بها سيارة غولف gti الجديدة كإحدى المواصفات الاختيارية، وفي ذلك تم استخدام الجيل الثاني من هذا النظام، والذي يمكن السائق من صف السيارة بالحركة الخلفية على المواقف الموازية للطرقات، كل ما يحتاجه السائق هو الضغط على دواسة السرعة والمكابح، ليترك سيارة gti تتحكم في المقود لتقف في السماحة التي سبق مسحها بأداة التحسس، في السابق كان يجب ان يفوق طول المساحة الشاغرة طول السيارة بما لا يقل عن 1.4 متر، اما الآن فتكفي الزيادة بـ 1.1 متر للقيام بذلك، واضافة الى ذلك، يسمح النظام الآن بالمزيد من مراحل التقدم، التراجع خلال صف السيارة، ويقوم النظام المساعد لصف السيارة بالتوقف تلقائيا عند تدخل السائق يدويا بالتحكم في المقود، وعند طلب سيارة gti بهذا النظام الاختياري، يضاف الى ذلك نظام التنبيه الصوتي park pilot «الأمامي والخلفي» ونظام التحكم على المنحدرات.

كميزة اختيارية تقدم فولكس واجن سيارة غولف gti الجديدة بمصابيح أمامية من الزينون المزدوج تم اعادة تصميمها كليا، تتضمن تقنية اضاءة المنحنيات، حيث تقوم المصابيح الامامية بالدوران مع حركة المقود بقطر تصل زاويته الى 13 درجة الى الخارج وسبع درجات الى الداخل، ويلائم نمط تصميم المصابيح الامامية شخصية سيارة gti الرياضية بشكل مثالي، وتم تصميم الوحدات المزدوجة الداخلية «الاطراف الخارجية لمصابيح الزينون، والاطراف الداخلية لمصباح التوقف ـ اشارات الدوران» بخطوط كروم على كل منها والذي يمنحها مظهرا رائعا، وتقع اسفل المصد ـ الى جانب كونها ذات تصميم خاص بسيارة gti ـ مصابيح الضباب الامامية مصطفة بشكل عمودي والتي تتوافر بشكل قياسي.

أداء رياضي بأمان أكبر مع xds

لأول مرة في تاريخ فولكس واجن، تم استخدام قفل الترس التفاضلي الإلكتروني المستعرض xds. فهو يعمل على تطوير خصائص الاتزان والسيطرة بشكل كبير. ومن ناحية تقنية، تعد وظيفة منظومة xds امتدادا من المنظومة الإلكترونية للترس التفاضلي محدود الانزلاق (eds) والمتكاملة مع نظام الاستقرار الإلكتروني esp.

وفي حالة القيادة السريعة عند المنعطفات، عند اكتشاف الأنظمة الإلكترونية المبتكرة بتناقص الحمولة على العجل المجاور للطرف الداخلي من المنعطف والواقع على المحور الأمامي لسيارة gti، تقوم المكونات الهيدروليكية لنظام الاستقرار الإلكتروني esp بتسليط قوة كابحة على هذه العجلة بالتحديد لاستعادة الاتزان المثالي. لذا فإن منظومة xds تعمل كنوع من أقفال الترس التفاضلي المستعرض والذي يقوم بتعويض تناقص السيطرة على المقود وهو الأمر السائد في جميع سيارات السحب الأمامي عند القيادة بسرعة عند المنعطفات.

ونتيجة ذلك: بفضل منظومة xds، فإن خصائص القيادة تصبح أعلى دقة وأكثر بساطة بشكل ملحوظ، ويعتبر السائقون هذه الخصائص التي تميز السيطرة عند قيادة سيارة ذات دفع رباعي دائم بشكل أكبر من سيارات الدفع الأمامي. وإضافة إلى تصميم هيكل سيارة gti المتميز، تمنح منظومة xds السيارة مقدارا هائلا من الثبات عند القيادة، والذي يؤدي إلى متعة مضاعفة في القيادة، لأثرها على تقليل فقدان السيطرة على السيارة. وبها سيتمكن سائقو السيارات الرياضية المتمرسين من الانطلاق بنشاط أكبر. ومن جهة أخرى تعد منظومة xds ميزة أمان هامة للسائقين العاديين، فبها لن تواجههم أية مفاجآت غير سارة مع سيارة gti.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي "الانباء")
x
مواضيع ذات صلة
اقرأ أيضاً
نشرة أخبار الرياضة اليومية
  • نشرة أخبار الرياضة اليومية 
من BBC بالتعاون مع "الأنباء"
    نشرة أخبار الرياضة اليومية من BBC بالتعاون مع "الأنباء"
1 من 2
الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
    الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2
استوديو الأنباء
  • بودكاست
    بودكاست
  • think outside الصندوق برنامج..
    think outside الصندوق برنامج..
  • في القوول
    في القوول
  • توب سبيد
    توب سبيد
  • KIDOO with TAHOON
    KIDOO with TAHOON
  • قبل المواجهة مع محمد العدواني
    قبل المواجهة مع محمد العدواني
  • برنامج السيرة
    برنامج السيرة
  • المحامي بشار النصار
    المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
    المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
    عبد الله الحشاش
 
جريدة الأنباء الكويتية
«الأنباء» في الصدارة

تواصل «الأنباء» تقدمها المستمر خلال السنوات الأخيرة بنسختيها الورقية والإلكترونية والنمو في أرقام توزيعها ومتابعيها، ويأتـي ذلك تتويجاً لجهود كبيرة على مستويات التحرير والتسويق والتوزيع، ويرسخ موقعها بين صحيفتي الصدارة في دولة الكويت ورقياً، كما تحتل المرتبة الأولى إلكترونياً.

وتفتخر «الأنباء» بأنها تعتبر نموذجاً في المصداقية والاعتدال والموضوعية، وتحظى بثقة عالية من قرائها نتيجة لحرصها على الدقة في نقل الأخبار والتركيز على كل ما يهمهم.

كما تعتز بإشادة القيادة السياسية في البلاد بمهنيتها وتوجهاتها وتعاملها مع القضايا الوطنية.

وإلى جانب التطوير المستمر على مستوى المضمون والشكل، تابعت «الأنباء» سلسلة الحملات التسويقية المميزة والجاذبة التي اشتهرت بها، ما شجّع عشرات الآلاف من المشتركين على الانضمام إلى أسرة قرائها.

العنوان
  • Shuwaikh Area - Press Street
    Airport Road - Kuwait
  • (+965) 22272727 - 22272728
    (+965) 22272729
  • editorial(at)alanba.com.kw
  • تواصل معنا
alanba Android App alanba ios App alanba Android App
 
  • الصفحة الرئيسية
  • لمحه عن الأنباء
  • الإعلان والتسويق
  • تطبيقات الهواتف الذكية
  • خريطة الموقع
  • اتصل بنا
جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2023