Note: English translation is not 100% accurate
«المستقبل للاتصالات» تدرب الطلبة لتطوير قدراتهم
الأربعاء
2006/8/30
المصدر : الانباء
عدد المشاهدات 1038
ذكرت شركة المستقبل للاتصالات «نوكيا» انها تدرب مجموعة من الطلبة الكويتيين الطموحين الراغبين في تطوير قدراتهم من خلال الاستفادة من فترة الصيف.
وقالت مسؤولة العلاقات العامة والتسويق في شركة المستقبل للاتصالات هند الناهض ان «تدريب الطلبة يعد تطبيقا لخططنا الاستراتيجية في دعم الشباب الكويتي الطموح وهو خدمة مهمة للمجتمع صارت تجني ثمارا يانعة».
واشارت الى ان المستقبل قد نظمت برنامجا عمليا لهؤلاء الطلبة المتدربين يشمل توزيعهم على عدد من معارض المستقبل للاتصالات المنتشرة في الكويت لكي يروا عن قرب آلية التعامل مع العملاء، وليتعرفوا على انواعهم وما هي الطرق المثالية في التعامل معهم ونيل رضاهم، مؤكدة ان الهدف من تدريب الطلبة هو مساعدتهم في ربط ما تعلموه نظريا بما سيمارسونه عمليا في حياتهم الوظيفية المنتظرة.
واوضحت الناهض ان جولة الطلبة في اروقة الشركة واداراتها خلال فترة الصيف الحالية اتت بمردود ايجابي ملحوظ اكده عدد من الطلبة ومنهم الطالبة زينب من جامعة الكويت التي قالت ان مشاركتها اثمرت في تصميمها لعبة الكترونية تعمل وفق انظمة الهاتف المتنقل، وقدمتها كمشروع في أحد فصولها الدراسية ذات الصلة.
وقالت الناهض: ان الطالبة زينب نالت عن عملها الالكتروني هذا مرتبة افضل مشروع في الفصل الدراسي، اذ انها جاءت بفكرة عملية ومفيدة حيث «استغلت فراغ الصيف بالعمل التدريبي الميداني الذي يعود بالمنفعة على الطالب نفسه».
وتطرقت الناهض الى تجربة متدرب آخر قالت انه كان يعاني من مشكلة في تنظيم الوقت والتخطيط، وبعد شهر من العمل الصيفي الميداني في احد معارض المستقبل للاتصالات، ومشاهدته لآلية العمل النشطة فيها واحتكاكه المباشر مع عملاء كثيرين وتلبيته لرغباتهم فإن مسألة تنظيمه لوقته تحسنت بشكل ملحوظ وكذلك التخطيط بحسب شهادة العاملين معه.
مشيرة الى ان تنظيم الوقت وحسن التخطيط هما العمود الفقري لاداء العاملين في شركات القطاع الخاص المنتجة، واللذين ينبغي للطالب تعلمهما.
اقرأ أيضاً