- دورات متكاملة في المنتجات المصرفية من حسابات وبطاقات وودائع وخطابات وخدمات
نظّم بيت التمويل الكويتي «بيتك» برنامجا تدريبيا متكاملا لـ 21 موظفة من دفعة المعينات الجديدات- فروع سيدات بهدف تأهيلهن ورفع كفاءاتهن في المعاملات المصرفية، للتعامل مع العملاء وفق أعلى معايير جودة الخدمة، ومواجهة متطلبات العمل التي يركز من خلالها البنك على المنافسة والارتقاء في خدمة العميل، بما يؤكد ريادته في تقديم أرقى الخدمات والمنتجات المصرفية.
ويتضمن البرنامج الذي يمتد على مدار شهر دورات متكاملة في المنتجات المصرفية من حسابات وبطاقات وودائع وخطابات وخدمات، ومقدمة عن مفهوم فلسفة البنوك الاسلامية، والتكييف الشرعي للمنتجات المصرفية، والكشف عن التزوير والتزييف، ودورات في مهارات البيع، الى جانب باقة متنوعة من المواد وورش العمل المتعلقة بأساسيات ومهارات مركز الاتصال وخدماته، بالاضافة الى برنامج العمليات gfs ethix للتدريب العملي.
كما يركز البرنامج على أهمية جودة الخدمة والتركيز على العميل كأحد المحاور الاساسية في «بيتك»، وكذلك تعريف المعينات الجديدات بالموارد البشرية وأهمية دورها في البنك.
ويتضمن البرنامج اختبارات وتقييمات يومية، وكذلك يتم في ختام البرنامج تقديم مشروع بحث تقوم من خلاله كل متدربة بطرح مقترحات لتطوير منتج ما او ابتكار لمنتجات وخدمات تضيف قيمة للعميل، ويخضع المشروع لتقييم لجنة تحكيم مكونة من قياديين في البنك من ادارات مختلفة بعد عرض تقديمي مفصل من قبل المتدربة تشرح من خلاله اهمية مشروعها وآلية عمله والقيمة التي يضيفها، وذلك بهدف تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى الموظفين والموظفات في «بيتك» بما يتماشى مع متطلبات العملاء المتنامية للحفاظ على مكانة «بيتك» وريادته في السوق المصرفي.
وتسهم هذه الموضوعات التي يتناولها البرنامج التدريبي بإثراء المعرفة المصرفية للموظفات الجديدات من خلال وضعهن على الطريق الصحيح للقيام بمهامهن على أكمل وجه في خدمة العملاء باستخدام احدث الأدوات التقنية والبرامج المتوافقة مع المعايير العالمية للتكنولوجيا المصرفية، وكذلك تسهم في تقريب واقع العمل والتعرف بعمق على الأساليب المتبعة في العمل المصرفي والبرامج السلوكية وأنماط العملاء.