- الجلاهمة: «الراي» تواصل مبادراتها لتحقيق الكفاءة التشغيلية
- ملتزمون تجاه المساهمين في اتخاذ أفضل المبادرات
أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «الراي» الإعلامية يوسف الجلاهمة أن النتائج المالية للمجموعة تظهر الموقع الريادي لوسائلها الإعلامية، والثقة الكبيرة التي تحظى بها في السوق المحلي، على الرغم من ضعف النشاط الاقتصادي بشكل عام، واستمرار الصعوبات في السوق الإعلاني.
كلام الجلاهمة جاء خلال ترؤسه الجمعية العمومية للمجموعة، التي عقدت أمس بحضور 86.3% من المساهمين.
وقال الجلاهمة ان النجاح المالي لـ «الراي» ينبع أساسا من جودة المنتج الإعلامي في جريدة «الراي»، التي عززت مركزها الأول بين الصحف المحلية، من حيث الانتشار ومعدلات القراءة وقوة التأثير لدى المواطنين والمقيمين، وفق استطلاعات رأي أبرز الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وأضاف أن المجموعة خطت خطوات مهمة في تعزيز المحتوى التفاعلي، ومخاطبة اهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سواء عبر جريدة وتلفزيون «الراي»، أو من خلال الموقع الإلكتروني والمواقع الأخرى المتعددة على شبكات التواصل الاجتماعي.
وشدد الجلاهمة على تمكن «الراي» من تعزيز صدارتها في السوق الإعلاني، سواء عبر الإعلام المطبوع أو المرئي أو الإعلانات الخارجية، وذلك على الرغم من التراجع الملحوظ الذي شهدته مختلف أسواق المال المحلية والإقليمية والعالمية، والذي أثر على حجم الإنفاق الإعلاني.
ولفت إلى أن «الراي» تواصل مبادراتها لتحقيق الكفاءة التشغيلية من خلال ترشيد المصروفات، وتطوير مواردها البشرية، وتحديث أنظمتها المعلوماتية والإلكترونية، بهدف الحفاظ على الريادة محليا وعربيا، مبينا أن التكامل في شبكة الخدمات الإعلامية والإعلانية التي تقدمها المجموعة يحد بشكل كبير من آثار التقلبات الموسمية في الطلب الإعلاني الذي يشكل المصدر الأساسي للإيرادات.
وأوضح الجلاهمة أن «الراي» تعد واحدة من كبرى المجموعات الإعلامية، وأكثرها تكاملا وتأثيرا في الكويت بشكل خاص وفي الخليج بشكل عام، بحيث تصدر جريدة «الراي» إحدى أوسع الصحف انتشارا وأكثرها تأثيرا في الكويت، وتدير تلفزيون «الراي»، كما تنشط في الإنتاج الإعلامي من خلال شركة «الراي» للإنتاج الإعلامي، في الوقت الذي تمتلك فيه المطابع التجارية وخدمة التوزيع في السوق المحلي.
ولفت إلى تنوع منافذ «الراي» الإعلانية، والتي تشمل جريدتي «السوق 1»، و«السوق 2»، وحافلات «سيتي جروب»، وشركة النقل العام الكويتية (KPTC)، والتي تشكل مجتمعة الشبكة الأقوى تأثيرا والأكثر تكاملا والأغنى تنوعا في خدمة المعلنين والمستهلكين معا، من خلال شركة «الراي» العالمية للتسويق والإعلان.
وتابع الجلاهمة أن المجموعة مستمرة في تفعيل وتطبيق قواعد الحوكمة، وفقا لقانون هيئة أسواق المال، ولائحته التنفيذية، مشيرا إلى أنه يمكن متابعة كافة التطورات الجوهرية والأداء المالي على موقع الشركة الإلكتروني.
وأعرب عن التزام «الراي» تجاه مساهميها بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات، لتعزيز حقوقهم وتحقيق أفضل النتائج المالية.
ووافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 24% نقدا، أي بواقع 24 فلسا عن كل سهم بإجمالي 5.5 ملايين دينار من صافي أرباح العام الماضي والأرباح المرحلة، على أن يكون تاريخ الاستحقاق بنهاية 17 مايو المقبل والتوزيع في 7 يونيو المقبل.
لا مخالفات على المجموعة
أكدت ممثلة وزارة التجارة والصناعة إقبال الضبيبي خلو سجل المجموعة من أي مخالفات أو ملاحظات من قبل أي من الجهات الرقابية في الكويت خلال السنة المالية الماضية، ما يظهر حرص مجلس إدارة «الراي» على الالتزام بكافة الإجراءات المتبعة وتطبيق التعليمات المطلوبة بحذافيرها.