أعلن بنك برقان مؤخرا حصوله على جائزة «النخبة للتميز بالجودة» المرموقة لعام 2018 من «جيه بي مورغان تشيس»، تأتي هذه الجائزة تقديرا لأدائه، كما تسلط الجائزة الضوء على المعايير المتقدمة للبنك في الحفاظ على المستوى المميز للخدمات والعمليات التي قدمها على مدار العام في مجال تحويل المحافظ بالدولار الأميركي، التي تعكس التزام الموظفين المسؤولين عن مثل هذه العمليات بمعايير رفيعة الجودة.
وأكدت جائزة «جيه.بي. مورغان» أن بنك برقان قد استحق وعن جدارة، الفوز بجائزة النخبة للتميز بالجودة بعد تحقيقه نسبا عالية في العمليات المباشرة (STP) لتحويل الأموال بلغت 99.58% ضمن التصنيف (MT103) و99.77% ضمن تصنيف (MT202)، الأمر الذي قاد البنك للفوز بجائزة النخبة لجودة العمليات في كلتا الفئتين. وقد أصبح بنك برقان واحدا من مجموعة قليلة من المصارف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تنال جائزة مرموقة وقيمة عن عمليات تحويلات العملاء والتحويلات المصرفية بين البنوك.
إن المنهجية والآلية التي تم على أساسها منح الجائزة تتمثل في التالي: تنقسم جوائز التميز بالجودة لعام 2018 إلى مجموعتين ويتم تحديد كل نوع منها وفقا لمن يقدم المستوى الأمثل من الأداء، وتعتمد جوائز (MT103 ) على عمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار حيث يتم منح جائزة التميز بالجودة بنسبة 90% حتى 98.9% من معاملات التحويل، في حين يتم منح جائزة النخبة للتميز بالجودة بنسبة 99%. وتستند جوائز (MT202) الى عمليات التحويل التي لا تقل عن 8000 دولار، حيث يتم منح جائزة التميز بالجودة بنسبة 98% لـ 99.69% من عمليات التحويل، وجائزة النخبة للتميز بالجودة اعتبارا من نسبة 99.7%.
وتعليقا على إنجازات بنك برقان، قال فنكات مينون رئيس مديري العمليات والتكنولوجيا لمجموعة بنك برقان: بصفتنا البنك الوحيد في الكويت الذي فاز بجائزة التميز بالجودة من جيه. بي مورغان للفترة من 2001-2018 على التوالي، فنحن فخورون، مرة أخرى، بتحقيقنا أفضل نسب في العمليات المباشرة لتحويل الأموال بالدولار الأميركي، هذا الإنجاز يدل على مكانة البنك الريادية ويعكس أقصى درجات الكفاءة والموثوقية لعمليات تحويل الأموال.
وقال شريف عبدالسلام الرئيس التنفيذي لخدمات السوق المالي ورئيس تغطية المؤسسات المالية لدول مجلس التعاون الخليجي في جيه. بي مورغان: في هذا العام تم تأهيل أقل من 1% من عملائنا المختصين بتحويل الأموال للحصول على هذه الجائزة المميزة. إن جوائز (جيه. بي. مورغان تشيس) هي أكبر دليل على التزام بنك برقان بتقديم أعلى معايير الجودة في الخدمات المالية لعملائها.