أعلن بنك الكويت الدولي «KIB» عن إطلاقه مؤخرا أحدث خدمة من خدمات البنك وهي المكالمة المرئية «Video Call»، التي تمكن العملاء من إتمام العديد من معاملاتهم المصرفية بأسلوب عصري عن طريق التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء من خلال إجراء مكالمة فيديو مرئية.
يذكر أن هذه الخدمة تتيح لعملاء «KIB» وغير العملاء إجراء مكالمة مرئية للتحدث مع موظفي خدمة العملاء وجها لوجه طوال أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 4 عصرا.
ومن جانبه، قال مدير عام الإدارة المصرفية للأفراد في البنك، عثمان توفيقي: «ان الخدمة الجديدة تأتي في إطار استراتيجية «KIB» الهادفة لتوفير كل ما هو جديد، وذلك من خلال تبني أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية، بما يضمن تقديم تجربة مصرفية مبتكرة للعملاء بأعلى معايير الجودة والتميز مع مراعاة الأمان والسرية وسهولة الاستخدام».
وأضاف توفيقي أن موظفي خدمة المكالمة المرئية على أتم الاستعداد للإجابة على كافة استفسارات عملاء البنك وغيرهم، إلى جانب التسويق للمنتجات والخدمات التي يقدمها «KIB». كما نوه بإمكانية تفعيل أو إيقاف البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي وخدمة الرسائل المصرفية. كما يمكن أيضا إرسال رقم الآيبان للعميل، وتحديث بيانات البريد الإلكتروني، وطلب إرسال كشف حساب عبر الفاكس للحسابات والبطاقات والمرابحات. هذا بالإضافة إلى ميزة استبدال نقاط برنامج الاسترداد النقدي Cash Back للبطاقات الائتمانية.
وتابع توفيقي أنه يمكن للعملاء أيضا تقديم طلبات لرفع الحجز على الحسابات المصرفية، وطلبات التواصل مع الفروع أو طلب إصدار دفتر شيكات. بالإضافة إلى تقديم طلبات التسويق للفروع وإدارة المبيعات، والمطالبات الخاصة بالحسابات والبطاقات الائتمانية.
كما يمكن للعملاء إجراء بعض عمليات الضبط مثل ضبط إشعارات السفر لبطاقة السحب الآلي والبطاقة الائتمانية، وإعدادات اللغة، وشبكات شركات الاتصالات «زين - فيفا - أوريدو»، إلى جانب إعادة ضبط الرقم السري لبطاقة السحب الآلي والبطاقة الائتمانية.
وحول طريقة استخدام الخدمة، قال توفيقي إنها بسيطة للغاية حيث يقوم العميل بالاتصال على الرقم 1866866، ثم الدخول على خدمة VIVR من خلال الرابط المرسل برسالة نصية، ومن ثم اختيار المكالمة المرئية من القائمة الرئيسية أو القائمة الخاصة لغير عملاء البنك، أو بعد الدخول معرفا بالرقم الخاص بالخدمة الهاتفية لعملاء البنك.