حافظت شركة التجارة الإلكترونية «أمازون» على مكانتها كأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم للعام الثالث على التوالي، إذ أصبحت الأولى في التاريخ التي تتجاوز قيمة علامتها مستوى 200 مليار دولار، وفقا للتصنيف السنوي «براند فاينانس جلوبال 500».
وبلغت قيمة العلامة التجارية لشركة الملياردير «جيف بيزوس» 220.8 مليار دولار، أي أعلى من قيمة علامة «غوغل» ـ التي جاءت في المركز الثاني - بأكثر من 60 مليار دولار.
وجاءت الألمانية «مرسيدس - بنز» كأعلى العلامات التجارية قيمة (65 مليار دولار) في صناعة السيارات، لكنها في الترتيب الحادي عشر بين الشركات من كافة الصناعات، وبعدها «تويوتا» في المركز الخامس عشر.
وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط والغاز، إلا أن الشركة الأنجلو ـ هولندية «شل» حافظت على مركزها كأعلى الشركات قيمة في صناعة النفط، إذ بلغت قيمة علامتها التجارية 47.5 مليار دولار، لتحصد المركز الثالث والعشرين بين شركات العالم.
أما عن «أرامكو السعودية» فبقيمة علامة تجارية بلغت 46.8 مليار دولار، أصبحت الأعلى قيمة من بين 44 شركة جديدة مشاركة في الترتيب، وأصبحت في المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى العالم، والأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا.