استقبل بنك الكويت الوطني دفعة جديدة من متدربي برنامج «يلا وطني» لعام 2020 والخاص بتأهيل الموظفين الجدد وذلك للعمل في مركز الاتصال، وذلك بمشاركة 20 متدربا ومتدربة وذلك بهدف تدريبهم على آلية العمل وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل.
وكان في استقبال الدفعة الجديدة مدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد أحمد العبلاني ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان ومجموعة من قياديي البنك وكذلك مسؤولي التوظيف وإدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.
ويتضمن البرنامج الذي يمتد لفترة خمسة أسابيع تدريبا على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: بناء الأداء المتميز، التغيير والابتكار، علم الإدارة والاتصال الفعال، مكافحة غسل الأموال، التوعية ضد عمليات الاحتيال، التدريب على مكافحة الرشوة والفساد، مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل، دليل حماية عملاء البنوك.
ويشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم: المبادئ المصرفية، بطاقات الائتمان، القروض، أنواع الحسابات، التأمين.
كما يشمل التدريب على آلية العمل في صقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل ومن ثم الخضوع للتدريب الميداني في مركز التواصل مع الوطني لمدة ثلاثة أسابيع لتدريبيهم على المهارات التقنية وممارسة العمل باحترافية.
الجدير بالذكر أن البرنامج شهد خلال الفترة الماضية تغييرا في المنهجية والتصميم حيث استحوذت المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بعد الحيز الأكبر من طريقة عمله، وذلك تماشيا مع التدابير التي تم اتخاذها مؤخرا لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19) للحفاظ على سلامة المتدربين، وذلك باستخدام أحدث البرامج التفاعلية إضافة إلى استخدام منصة التدريب الإلكترونية للبنك والمصممة وفقا لأعلى المعايير العالمية والتي تحتوي على العديد من البرامج والندوات التدريبية التي تم إعدادها وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد المتخصصة حول العالم ومنها: القيادة في الظروف غير المستقرة وتطوير القيادات والابتكار والتوجه الرقمي والأمن السيبراني وحماية البيانات.
ويعد برنامج «يلا وطني» واحدا من بين العديد من البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنويا بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، حيث تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصا تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.