أعلن نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية فهد السعيد أن «لجنة طرح ومتابعة أعمال الخدمات الاستشارية» لمشروعي مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف قد انتهت من أعمال تقييم مستندات التحالفات المتقدمة للتأهل في مشروع المساكن منخفضة التكاليف.
وقال السعيد في تصريح خاص لـ«كونا» إن 19 تحالفا استشاريا قد تقدمت للجنة ضمن عملية التأهل في تقديم الاستشارات الاقتصادية والفنية والقانونية واستكمال كل الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة عامة لتنفيذ المشروع وفقا للقانون رقم 27 لسنة 2012.
وأضاف أن اللجنة توصلت بعد عملية التقييم إلى تأهيل سبعة تحالفات يحق لها المشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية، موضحا أن اللجنة أحالت التقرير النهائي الخاص بعملية التأهيل إلى لجنة التخطيط في المؤسسة والتي قامت بدورها بالتأكد من معايير وإجراءات التأهيل إذ تم اعتماد ذلك بالإجماع من قبل اللجنة.
وأشار السعيد إلى أن اللجنة اعتمدت بشكل خاص في عملية التأهيل النظر في المشاريع السابقة للمتقدمين ومدى مماثلتها للمخرجات اللازم تقديمها لمشروع المساكن منخفضة التكاليف، حيث تم النظر في سابقة الخبرة المماثلة للمستشار الاقتصادي في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المالية لمشاريع الشراكة المماثلة.
وتطرق إلى التأكد من مستوى الجهات الاستشارية الهندسية في تقديم الاستشارات الخاصة بتخطيط المدن وتصميم البنية التحتية والدراسات الفنية المماثلة للمشروع بالإضافة إلى تقييم الجانب القانوني من الناحية المتمثلة في إعداد كافة الدراسات القانونية لطرح المشاريع بنظام الشراكة.
واشار إلى أن اللجنة حاليا بصدد الانتهاء من عملية تأهيل التحالفات الاستشارية المتقدمة لمشروع مدينة الخيران والتي من المتوقع الإعلان عن نتائجها قبل نهاية شهر يونيو الجاري.
استدعاء المواطنين للتخصيص على القسائم الحكومية في منطقة الخيران القائم
أهابت المؤسسة العــامة للرعاية السكنية بالمواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة حتى تاريخ 31/12/2002 وما قبله والراغبين في الحصول على قسائم حكومية في «منطقة الخيران القائم» الى مراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبنى المؤسسة «جنوب السرة» الدور الأرضي أثناء الدوام الرسمي أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 23/6/2013 تمهيدا للنظر في التخصيص لهم، علما بأن عدد القسائم 276 قسيمة بمساحة 600م، مصطحبين معهم المستندات التالية:
٭ شهادة راتب حديثة (إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص أو متقاعد فعليه احضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها، واحضار شهادات دراسية للأبناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي).
٭ كتاب حديث من بنك التسليف والادخار لجميع أفراد الأسرة (يطلب من ادارة خدمة المواطن بالمؤسسة).
٭ شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل، مبينا فيها الرقم المدني لجميع أفراد الأسرة.
٭ صور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة لجميع أفراد الأسرة.
٭ في حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه احضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالإضافة الى شهادة حصر الوراثة.
وقالت المؤسسة انه في حالة التغيير في الاسم يرجى احضار الكتب بالاسم القديم والجديد بالنسبة للزوج والزوجة.