دارين العلي
قال وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة م.عبدالعزيز الإبراهيم: ان الوزارة حريصة على تخفيف معاناة المواطنين من خلال إنشاء مراكز خدماتية جديدة، لافتا إلى استمرار الوزارة في إنشاء المراكز، خصوصا في المناطق الجديدة.
وقال الإبراهيم خلال افتتاحه مركز شؤون المستهلكين في منطقة صباح الناصر، ان هذا المركز سيقدم خدماته إلى قاطني مناطق صباح الناصر والفردوس وعبدالله المبارك والعارضية، مشيرا إلى ان عدد مراكز شؤون المستهلكين العاملة في مختلف مناطق الكويت وصل الى 37 مركزا بعد انضمام مركز صباح الناصر الجديد إليها.
وأضاف الإبراهيم اننا نهدف من وراء إنشاء هذه المراكز إلى تسهيل وصول المستهلك إلى خدمات وزارة الكهرباء لتسديد ما عليه من مستحقات، املا في أن يفي المواطنون بحق الوزارة في هذا الجانب، «وقد سعينا إلى تيسير سبل الدفع بجميع النواحي، سواء من خلال المركز، أو عن طريق الإنترنت، أو من خلال التليفونات، ولدينا كذلك المحصل الجوال، ونتمنى من المستهلكين ترشيد استهلاك الكهرباء والماء باعتبارهما خدمة ضرورية، لأن ترشيدهما ينعكس على استمرارية الخدمة».
وفيما يخص منطقة صباح الأحمد السكنية قال الإبراهيم: ان الوزارة تقوم حاليا بمنح المواطنين تراخيص إيصال التيار، وان هناك تنسيقا كاملا مع الهيئة العامة للإسكان في هذا الشأن، لافتا إلى ان الوزارة تقوم حاليا بإنشاء شبكات الضغط العالي وتمديد الكيبلات، وهي تسير وفق مراحل زمنية موضوعة، متوقعا إنجاز جميع المحطات مع نهاية العام الحالي.
وحول ما يثار في مجلس الأمة من لغط حول مشروع المرحلة الأولى لمحطة الزور الشمالية، قال: «ان المشروع يتبع الجهاز الفني للمبادرات والمشاريع التنموية وقد استوفى جميع الإجراءات القانونية، مؤكدا سلامة إجراءاته في هذا الجانب وهي مرت بكل القنوات الدستورية، ويبقى من عنده ملاحظات يمكن أن نستفسر عنها وتوضح تلك الأمور، ولا يوجد هناك أي إشكالية في هذا الجانب».
من جانبه، أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين عبدالله الهاجري عن تمكن الوزارة من تحصيل 350 مليون دينار منذ تحديد وضع الدين في ميزانية 2012/2013، والبالغ في ذلك الوقت 301 مليون دينار.
وقال الهاجري ان أهمية هذا المركز تكمن في تقديمه الخدمة لأهالي منطقة صباح الناصر وأهالي منطقة الفردوس، فالمركز لا تقتصر خدماته على أهالي المنطقة فقط، مشيرا إلى أن الشريحة التي يخدمها من المستهلكين شريحة كبيرة، وافتتاح المركز يأتي تلبية لاحتياجات المواطنين القاطنين في تلك المناطق، سعيا منا إلى توفير الوقت والجهد للمواطن، وتوفير مكان قريب لتسديد وإصدار فواتير خدماتنا، وإيصالها إلى المستهلكين.
وأضاف ان الوزارة ممثلة في الوزير الإبراهيم تستعد لافتتاح مركز منطقة القيروان الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من تجهيزه، ونحن مستمرون في أداء واجباتنا في خدمة المستهلك، وتوفير جميع سبل الدفع، سواء من خلال إنشاء تلك المراكز في مختلف المحافظات، أو من خلال ذهابنا نحن إلى المستهلكين عن طريق المحصل الجوال، أو الخدمات الإلكترونية المتنوعة، مثل الهاتف الذكي، أو من خلال الإنترنت.
وحول قطع الوزارة خدماتها عن بعض المباني بسبب عدم دفع أصحاب العقارات الديون المستحقة عليهم، قال: على ساكن تلك العقارات أن يضغط على أصحابها لدفع ما عليهم، أو هجر العقار، والإقامة في عقار آخر، أو الذهاب إلى الوزارة ودفع ما عليه بنفسه، ويطالب صاحب العقار قضائيا، وفي الإمكان أن نعطي الساكن إيصالا باسمه عند الدفع.