- المطوطح: هناك معايير يتم اختيار الموظف المثالي من خلالها كالالتزام بالدوام وحسن السير والسلوك
بشرى شعبان
أكد الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري انه وفقا لتعليمات وزيرة الشؤون هند الصبيح نحو الاصلاح والتغلب على المعوقات التي تواجه كافة ادارات العمل تم تكريم الموظفين المثاليين بإدارة عمل حولي كخطوة اولى لتشجيع الموظفين نحو تقديم افضل الخدمات وتقديرا لجهودهم المبذولة خاصة ان ادارات العمل من الادارات التي يقع على عاتقها اعباء كثيرة تتطلب مزيدا من الوقت والجهد، مشيرا الى ان تكريم الموظف المثالي جاء لاعتبارات مهنية ممثلة في تفوقه في العمل وقدرته على العطاء وذلك تماشيا مع سياسة التغيير والاصلاح.
واضاف الدوسري، خلال تكريم «الموظف المثالي» بإدارة عمل حولي، ان تكريم نخبة من موظفي الادارة جاء كحافز تشجيعي ومكافأة للموظفين لزيادة الانتاجية وتشجيع بقية زملائهم على الامتثال بهم نحو تقديم الافضل.
مضيفا انه سيتم تطبيق سياسة تكريم الموظف المثالي في كافة ادارات العمل على الا تقتصر على ادارة معينة، وتعد ادارة عمل حولي من اولى الادارات التي تم تطبيق تلك السياسة بها لتشجيع موظفيها وتكريما لادائهم.
من جانبه، اكد مدير ادارة عمل حولي عبدالله المطوطح انه حرصا على سير العمل بالشكل المثمر جاء تكريم موظفي الادارة المتميزين الذين كان لهم دور في القيام بواجباتهم على اكمل وجه دون تقصير كون نجاح اي ادارة يرتبط ارتباطا وثيقا بنجاح موظفيها ليعملوا كفريق واحد شعاره التعاون.
واضاف المطوطح ان هناك معايير اساسية يتم اختيار الموظف المثالي من خلالها كالتزامه بالدوام الرسمي وان يكون حسن السير والسلوك، بالاضافة الى حسن تعامله مع المراجع وانهاء المعاملات، حيث تم تكريم 21 موظفا من اصل 100 من بينهم ثلاثة رؤساء اقسام، وهم قسم التحويل والاستقبال والحاسب الآلي.
واشار المطوطح الى «ان الاقتراح قدمته ادارة عمل حولي لتشجيع الموظفين خاصة ان ادارة العمل تواجه معوقات تتمثل في نقص الموظفين وبالتالي حجم الاعمال اليومية لا يتناسب مع اعداد الموظفين مما يستوجب تكريم الموظف كدافع وحافز تشجيعي له».