أشار وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع المستهلكين عبدالله الهاجري إلى أن الوزارة حصلت 428 مليونا و500 ألف دينار رسوم استهلاك الكهرباء من المواطنين حتى اليوم، لافتا إلى أنها حصلت الخميس الماضي مليونا و315 ألفا، 747 دينارا، وهو ما يعد معدلا مرتفعا بالمقارنة بأيام التحصيل المختلفة.
وأفاد بأن المعدل الطبيعي للتحصيل يوميا في حدود 500 ألف دينار، لافتا إلى أن أعلى معدل وصلت إليه الوزارة في تحصيلها 2 مليون دينار في يوم واحد، مبينا أن الوزارة عاودت بعد عيد الفطر المبارك قطع الكهرباء والماء عن المتقاعسين عن السداد، حيث خففت من إجراءات القطع خلال شهر رمضان.
وأضاف الهاجري أن نتائج القطع واضحة، والتي كان منها ملامستنا حرص الناس على أن تدفع ما عليها من مديونية للوزارة، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الوزارة، لكيلا تضطر إلى قطع الخدمة عنهم، موضحا أن كل شخص يستطيع أن يستفسر عن فاتورته من خلال مواقعنا المنتشرة في كل مكان، أو من خلال الاتصال على رقم 152 للاستفسار عن فاتورته.
وبين أن الفاتورة بمجرد أن تأتي للمستهلك فهو عندها منذر بتلك الفاتورة وعليه أن يتوجه للوزارة للسداد، ولا يتخلف لمدد زمنية مختلفة تصل في بعض الأحيان إلى سنتين أو ثلاث سنوات، بحجة أنه لم ينذر.