- أرشفة جميع الملفات والقضايا تهدف إلى الحفاظ عليها وسهولة استخدامها
أعلن وكيل الشؤون الادارية والمالية بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء د.بدر الزمانان عن تدشين خدمة التراسل الالكتروني بين الادارة والجهات الحكومية في إطار التعاون المشترك والحفاظ على سرية المعلومات بينهما.
وقال الزمانان في تصريح لـ «كونا»: ان العمل بالتراسل الالكتروني سينطلق بشكل كامل مطلع نوفمبر المقبل لتسريع الدورة المستندية وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وشفافية لضمان سلامة وتأمين البيانات والمعلومات، مبينا أنه سيتم توقيف البريد العادي في الوقت نفسه.
وأضاف أن التراسل الالكتروني يسهل الحصول على المعلومات ويحسن من عملية الارشفة، مؤكدا أن أرشفة جميع الملفات والقضايا وأحكامها النهائية يهدف الى الحفاظ عليها وسهولة استخدامها.
وبين ان تطبيق هذا النظام يأتي انطلاقا من توجه مجلس الوزراء بتعميمه على الجهات الحكومية وإيقاف التراسل الورقي ابتداء من العام المقبل وتقديم خدمات حكومية الكترونية متطورة من خلال البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وقنوات الاتصال الأخرى.
وذكر أن تطبيق هذا التراسل سيتم باستخدام احدث وسائل التكنولوجيا بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
ولفت الى أن تطبيقات النظام الجديد تعد نقلة نوعية في الخدمات الالكترونية وتتطلب إلماما واسعا بتطبيق الاجراءات واتباع الخطوات الصحيحة وتدريب موظفي إدارة الفتوى والتشريع للتغلب على أي عقبات قد تطرأ في هذا الشأن.
وأفاد بأن هناك توسعا إداريا يتمثل بتدشين مواقع للفتوى والتشريع لدى المحاكم القضائية بجميع المحافظات وإنشاء أقسام جديدة بالقضايا، مشيدا بالجهود المستمرة لرئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد.
وأشار الى أن «الفتوى والتشريع» تعيش عهدا جديدا سيشهد خلاله الجميع النقلة النوعية التي وصلت إليها الادارة لتحقيق غايتها الرئيسية المتمثلة بالحفاظ على حقوق الدولة.