عادل الشنان
أعلن الوكيل المساعد لشؤون نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية أحمد العبد الجليل أنه في إطار سعي الديوان الدائم إلى مواكبة وتطبيق أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات وفي إطار تفعيل الخدمات الإدارية الإلكترونية للموظفين قام قطاع نظم المعلومات بتفعيل بعض الخدمات اعتبارا من 30/10/2016، وذلك لموظفي الديوان كمرحلة أولى لإتاحة الفرصة للعاملين بالديوان للاطلاع عليها آليا وذلك من خلال المشروع الوطني المتكامل لتطوير الخدمات الإدارية.
واضاف العبد الجليل أن تلك الخدمات تشمل بيانات الحضور والانصراف وبيانات أرصدة الاجازات الطارئة والدورية وتفاصيل الاجازات الدورية والطارئة المعتمدة وبيانات الاستئذان المعتمدة والبيانات المالية والوظيفية.
وأشار العبد الجليل إلى أن تفعيل الخدمات المقدمة لموظفي الديوان كمرحلة أولى تأتي وفقا لرؤية الديوان على أن يكون جهازا إداريا قادرا على التطوير والتنمية المستدامة في مختلف مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري والموارد البشرية والقانونية وسوف تتم إضافة بعض الخدمات المقدمة للموظفين خلال الفترة القريبة القادمة ومنها تقديم طلب الاجازة والموافقة عليها وتقديم طلب الاستئذان والموافقة عليه الكترونيا من خلال بوابة الديوان الإلكترونية بالاضافة الى خدمة الهواتف النقالة لإنجاز الخدمات المقدمة لموظفي الدولة بطريقة إلكترونية وخدمة مركز الاتصال لخدمة العملاء والذي يخدم جميع المواطنين والمقيمين بالكويت ضمن منظومة ديوان الخدمة المدنية وأجهزة الخدمة الذاتية التي تمكن المستخدم من ادخال الرقم المدني أو البطاقة المدنية في المكان المخصص بالجهاز للاستعلام عن بياناته الاساسية وطباعة الشهادات التي تخصه عند حاجته إليها في أي وقت ودون الرجوع إلى موظف الشؤون الإدارية بالجهة مؤكدا أن تحويل الخدمات الإدارية المقدمة للموظفين بالطرق العادية إلى النظم الآلية يساهم في تحسين وتبسيط الإجراءات ويختصر الجهد والوقت سواء للإدارة التي تقدم الخدمة أو للموظف متلقي الخدمة.