- الساير: التعليم الركيزة الرابعة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
بشرى شعبان
قال الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط د.خالد مهدي ان هناك توجها كبيرا لتنفيذ الدمج التعليمي، لافتا إلى أن الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم يعتبرون جزءا من الجسم الطلابي، خاصة أن لديهم درجات عالية من الذكاء ويحتاجون إلى اهتمام ومعرفة وتوعية.
جاء ذلك في تصريح صحافي خلال الاحتفال الذي أقامته الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم مساء أمس في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بهدف تكريم المعلمين الفائزين بجائزة «كالد» للمعلم المتميز في تدريس الطلبة ذوي اختلافات التعلم بنسختها الرابعة وذلك تحت رعاية الشريك الاستراتيجي للجمعية «شركة الاتصالات الكويتية VIVA» ووسط حضور نخبة من المهتمين في هذا المجال.
في سياق آخر، ذكر أن الشهر المقبل سيشهد مؤتمر قمة الكويت وسيشمل فعاليات عدة وحوارات يقوم بها القطاع الحكومي والخاص والمستثمرون الأجانب بالكويت، وسيتطرق إلى الخطة الإنمائية وآخر ما وصلنا إليه، وسيكون هناك عرض من قبل مجلس الوزراء لعرض الإنجازات القائمة والقادمة.
بدورها، أكدت مؤسس ورئيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير أن التعليم الجيد الركيزة الرابعة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مضيفة: ان احتفالنا هذا العام بالنسخة الرابعة لجائزة كالد للمعلم المتميز في تدريس الطلبة من ذوي اختلافات التعلم برهان على عمل الجمعية الجاد وعلى قدرتها في المساهمة في الجهود المبذولة لتحقيق هــذه الأهداف.
و كرمت الساير الفائزين بالجائزة، وهم أحمد محروس عبدالله من مدرسة بيان ثنائية اللغة، ونور الجمال من مدرسة منارات للاحتياجات الخاصة، وإيمان علي صديق من مدرسة الرسالة ثنائية اللغة.
من جانبها، أكدت مدير عام إدارة اتصالات الشركات في VIVA دانة الجاسم أهمية الدور المحوري والأساسي الذي يلعبه المعلم في بناء الأجيال وتثقيفها وتجهيزها لدخول معترك الحياة والمساهمة في بناء الوطن وازدهاره، ملمحة إلى حرص برنامج VIVA للمسؤولية الاجتماعية، على دعم العديد من المبادرات والأنشطة في مجالات الصحة والتعليم وريادة الأعمال والرياضة والبيئة.