- التنسيـق مع مختـلـف الجهـات الحكوميـة المعنيـة لتنظيـم حمــلات التفتيـش الميدانيـة
بشرى شعبان
كشفت مديرة ادارة العلاقات العامة والاعلام في «القوى العاملة» أسيل المزيد ان الهيئة تعاملت منذ بداية ازمة «كورونا» مع 9050 استفسارا من مراجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وقالت المزيد خلال لقاء مع «الأنباء» ان الهيئة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية من الموظفين العاملين فيها وذلك تماشيا مع إجراءات المرحلة الثالثة وزيادة المواعيد بما يتناسب مع زيادة الموظفين بالاضافة الى اعتماد خدمة للاستفسارات تمكن الجمهور من التواصل مع الادارة المختصة مباشرة بارسال الاستفسار او المشكلة وتقوم الادارة بدورها بالرد على المراجع وافادته، والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بشأن الحملات التفتيشية وفيما يلي التفاصيل:
في البداية، ما هي أهم المشاريع التي عملت عليها إدارة العلاقات العامة بالهيئة منذ بداية العودة التدريجية للعمل؟
٭ قمنا بالتنسيق مع ادارة الخدمات العامة بتصميم وطباعة الملصقات الإرشادية لأماكن وقوف المراجعين الذين تستدعي الحاجة لمراجعتهم وأيضا داخل المصاعد حرصا على التباعد فيها، بالإضافة لنشر البوستات التوعوية للموظفين والمراجعين بشأن الإجراءات الصحية الإحترازية على وسائل التواصل الاجتماعي وعرضها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالموظفين، والاعلان عن تطبيق نظام «الأونلاين» لحجز المواعيد للمراجعين.
ما الخطة التي تعملون عليها خلال للمرحلة المقبلة؟
٭ تعمل الهيئة على زيادة الطاقة الاستيعابية من الموظفين العاملين وذلك تماشيا مع إجراءات المرحلة الثالثة، وزيادة عدد المواعيد التي يتم استقبالها مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الإحترازية التي تحمي الموظف والمراجع، ونشر جميع الاجراءات المعمول بها في الهيئة والمستحدثة منها وبث الرسائل والفيديوهات التوضيحية لهذه الاجراءات بالتعاون مع جميع القطاعات.
ماذا عن التنسيق مع القطاعات والجهات الخارجية لتنظيم العمل؟
٭ تحرص الهيئة على التنسيق الدائم مع جميع الوزارات والهيئات ومختلف القطاعات بناء على تعليمات مجلس الوزراء فعلى سبيل المثال حرصنا على تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن تحديد نسبة الموظفين العاملين كما تعمل الهيئة على زيادة الطاقة الاستيعابية تماشيا مع إجراءات المرحلة الثالثة، وزيادة عدد المواعيد.
ما أبرز إنجازات الإدارة؟
٭ من ضمن إنجازات الإدارة الرد على استفسارات الجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر برامج «تويتر» و«إنستغرام» بالإضافة لخدمة الواتساب ومحاولة الرد على أكبر قدر ممكن من استفسارات الجمهور، وتوضيح أهم القوانين والإجراءات للجمهور عن طريق عرض الرسائل الموضحة في وسائل التواصل الاجتماعي والفيديوات التوضيحية وطرق وخطوات التسجيل وأخذ المواعيد، بالإضافة لخدمة الاستفسارات عن طريق شاشات خاصة موضحة لذلك وتوضيح الخطوات المتبعة لتقديم الاستفسار وفقا للإدارة المطلوبة ونوع الاستفسار، حيث ردت الادارة على 9050 استفسار عبر الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي ونشرت 352 رسالة توعية.
ما العقبات التي واجهت العمل خلال الفترة الماضية؟
٭ توقف بعض الخدمات لدينا والتي تستوجب المراجعة الشخصية للمراجع وتمت ميكنة العديد من الخدمات بالفترة السابقة تسهيلا على المراجعين لعدم تأخر الاجراءات، وبعد الانتقال للمرحلة الثالثة وفتح المواعيد تم التغلب على هذه العقبات.
ما مدى الالتزام بخطة الهيئة لحجز مواعيد المراجعة؟
٭ عملت الهيئة العامة للقوى العاملة جاهدة لاستمرار المراجعين لإنهاء معاملاتهم دون أي تعطيل فحاولت بتضافر جهود الإدارات المعنية تسهيل المهمة للمراجعين عن طريق حجز المواعيد عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة والإعلان عن هذه الإجراءات وطرقها وخطواتها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، وما يترتب على ذلك من استفسارات يتم الرد عليها من قبل الموظفين المختصين، كما تم استحداث خدمة للاستفسارات تمكن الجمهور من التواصل مع الادارة المختصة مباشرة.