ترجمة للتوجيهات السامية وسياسات مجلس الوزراء في التحول الرقمي، أعلن بنك الائتمان عن انتهاء عصر الروتين والاوراق والانتقال لعصر المعاملات الذكية الالكترونية باستخدام أحدث الانطمة التكنولوجية بهدف التيسير والتسهيل على المواطنين، فقد أصبحت خدمات البنك اليوم تقدم على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع دون حاجة لمراجعة العميل لأي من فروع البنك، ما يعكس ما أكده مدير عام البنك صلاح المضف بمناسبة حضوره مؤتمر انجازات رغم التحديات 2020 أنه بسواعد شباب الكويت المخلصين وجهودهم وعطائهم اللامحدود يحقق بنك الائتمان تلك الانجازات.
وأكد البنك ان النقلة النوعية التي حدثت في البنك كانت نتيجة خطة واضحة المعالم واستراتيجية وضعتها الادارة التنفيدية وهم شباب الكويت المخلصون ملبين النداء لترجمة تلك الخطة والاستراتيجية على أرض الواقع للارتقاء بمستوى هذه المؤسسة العريقة وتحقيق انجاز وطني يخدم الكويتيين ويحقق لهم معاملة سهلة وبسيطة وميسرة بعيدا عن الروتين الممل والدورة المستندية الطويلة.
وأشار إلى أن أول انجازات البنك خلال سنة 2020 تحقيقه للمراكز الاولى في الحوكمة وفقا لتقرير ديوان المحاسبة للمؤشرات المالية والظواهر الرقابية لسنة 2020 الأمر الذي يعكس التزام البنك في تحقيق معايير العمل المؤسسي القائم على الشفافية والكفاءة وتطبيق القانون في سبيل محاربة الفساد والحفاظ على المال العام.
وقد ذكر مدير مركز نظم المعلومات في البنك حمود علي المحيميد ان البنك حقق العديد من الانجازات خلال سنة 2020 في ظل جائحة كورونا COVID_19.
من جانب آخر، ذكر مدير الادارة الهندسية م.زكريا الحمادي انه قد بلغت الكشوف الهندسية المنجزة خلال عام 2020 نحو 18 ألف كشف هندسي من خلال جهاز لوحي tough pad يعكس مراحل البناء الفعلية من خلال صور يلتقطها مما يؤكد دقة الدفعة المصروفة وحصول المواطنين على حقوقهم.