تنطلق فعاليات مهرجان «الكويت للقهوة» «THE KUWAIT COFFEE FESTIVAL» الذي يشارك بنك بوبيان في تنظيمه للعام الثاني على التوالي يومي الجمعة والسبت 18 و19 يناير بساحة الصفاة.
وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك قتيبة البسام إن استمرار مشاركة «بوبيان» في تنظيم هذا الحدث للمرة الثانية جاءت من منطلق النجاح الكبير الذي حققه المهرجان خلال دورته الأولى بمشاركة اكثر من 45 من المقاهي والكافيهات الشبابية والحضور المميز الذي تجاوز 50 ألف زائر على مدار يومين.
وأضاف البسام: بات مهرجان «الكويت للقهوة» من الفعاليات التي ينتظرها الجميع كونه يمثل الحدث الأكبر لتجمع المتخصصين في صناعة القهوة ليضع بذلك الكويت على خارطة المهرجات العالمية المختصة بالقهوة.
وأوضح أن هذا المهرجان يأتي انطلاقا من حرص البنك على الاستمرار في خطته لدعم المشروعات الشبابية المبتكرة، حيث لاقى السوق الكويتي مؤخرا إقبالا واضحا من قبل الشباب على افتتاح المشاريع التي تتعلق بصناعة القهوة وأسرارها ومستلزماتها، وهو ما ساهم بشكل واضح في تغيير المفاهيم التي تتعلق بالعمل الخاص والى خلق قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي من خلال تنويع مصادر الدخل التي تتعلق بالقطاع الخاص، مؤكدا أن «بوبيان» لا يدخر أي جهد في دعم وتشجيع المشاريع الشبابية لوضع الكويت ضمن قائمة أولى الدول التي تبرز اهتمامها بمشاريع الشباب ودعمهم الى جانب وضعها على قائمة المهرجات والفعاليات العالمية.
من ناحية أخرى، قال البسام ان بنك «بوبيان» ونيابة عن جميع المشاركين سيقوم بالتبرع بما نسبته 10% من إجمالي مبيعات المهرجان لصالح علاج مرضى السكري وذلك استمرار لدوره الاجتماعي المميز في دعم المجتمع الكويتي من خلال التعاون مع المجموعة التطوعية «بلو سيركل» والتي شارك البنك معها في العديد من الفعاليات التوعوية، لافتا إلى أن المهرجان عبارة عن تجمع لعدد كبير من الكافيهات المعروفة بين الشباب والتي بدأت أنشطتها في السنوات الأخيرة حيث سيمنح هذا التجمع فرصة للكافيهات لعرض أحدث الخدمات والمنتجات لديهم وأيضا فرصة للجمهور التعرف على أسرار صناعة القهوة بما يتناسب مع التطور الحالي الكبير الذي يشهده السوق العالمي لصناعة القهوة.
وذكر ان مهرجان الكويت للقهوة لا يعد تجمعا شبابيا فقط، بل تجمع عائلي، حيث من الممكن ان يستمتع كل فرد من العائلة بالمهرجان لما يحتويه على العديد من الأنشطة والفعاليات والمفاجآت التي ينظمها البنك للجميع التي تناسب الجميع حتى الأطفال، مشيرا الى أن المهرجان سيتضمن العديد من ورش العمل التي سيقدمها عدد من أمهر مقدمي ومعدي القهوة في الكويت والتي تهدف الى تثقيف الزوار بصناعة القهوة وأسرارها والطريقة المثلى لعمل فنجان من القهوة بطريقة احترافية في المنزل أو المكتب أو خلال السفر الى جانب الفعاليات الأخرى مثل الرسم على الأكواب والرسم على القهوة.
كما سيمنح المهرجان زواره فرصة الفوز برحلة الى لندن خلال شهر مارس المقبل لحضور فعاليات مهرجان لندن للقهوة LONDON COFFEE FESTIVAL الذي يعد أشهر المهرجانات العالمية في مجال صناعة القهوة الى جانب إمكانية الفوز بالعديد من الجوائز القيمة الأخرى.
يذكر أن النمو في صناعة القهوة في الكويت يأتي تماشيا مع النمو العالمي والنمو في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق القهوة الجاهزة عالميا 116 مليار دولار بحلول 2024 بمعدل نمو سنوي 5.6%، ونمو 10% سنويا في الشرق الأوسط.