- «التربية»: آلية للتعاون مع المعهد الفرنسي لتدريب المعلمين الجدد
- المرزوقي: تقييم «التعليم عن بُعد» لتعديل وتطوير التجربة
عبدالعزيز الفضلي
أعلنت وزارة التربية ممثلة في قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري الانتهاء من مراجعة أسماء مستحقي الأعمال الممتازة من الإداريين العاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة له للعام الميلادي 2020، إضافة إلى العاملين بإدارتي التربية الخاصة، والتعليم الديني، وذلك بالتعاون مع القطاع القانوني.
وأكدت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي أن عمليات المراجعة والتدقيق تمت وفقا للشروط والضوابط الواردة بالقرار الوزاري رقم (14/2021) الصادر في 10/3/2021م بشأن ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في ديوان عام الوزارة والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية.
وأشارت بوعركي إلى مخاطبة قطاع الشؤون المالية بأسماء المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة اليوم الخميس الموافق 29/4/2021م لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة لصرف المستحقات المالية في أسرع وقت.
كما ستتم موافاة القطاع المالي بأسماء المستحقين من الإداريين بالمناطق التعليمية والتعليم الخاص فور وصولها من هذه الجهات المعنية.
من جهة اخرى، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان في مكتبه اجتماعا مع المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بيير كوليو وبحضور الموجه الفني العام أنور الكندري والموجهة الفنية الأولى أنوار الرضوان.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل توطيد العلاقات الثقافية والتربوية بين الكويت وجمهورية فرنسا وعرض آلية للتعاون مع المعهد الفرنسي من خلال تدريب المعلمين الجدد.
كما تمت مناقشة بعض الجوانب التربوية التي تخص تعليم اللغة الفرنسية، إضافة إلى دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.
الى ذلك واصل «فريق تقييم التعليم عن بُعد في جميع المراحل التعليمية بالكويت» اجتماعاته لتقييم الأبعاد المختلفة للتعليم عن بعد.
وأكدت رئيس الفريق د.مريم سلطان المرزوقي، خلال ترؤسها الاجتماع، حرص الفريق على إعداد عدد من الدراسات التقييمية لكل من الميدان التربوي، وأبنائنا المتعلمين، وأولياء الأمور للوقوف على التحديات والمعوقات التي واجهتهم أثناء التعليم عن بعد بهدف التعديل والتطوير على هذه التجربة.
وقد شهد الاجتماع عرضا تفصيليا لجميع آراء المحكمين من ذوي الاختصاص التربوي، بالإضافة إلى مناقشة بعض التعديلات الجوهرية في المقاييس المعدة من قبل الفريق والتي تصب في مصلحة العملية التعليمية.