إعداد: بداح العنزي
أكد رئيس لجنة الاصلاح والتطوير عبدالله الكندري حرص أعضاء المجلس على تطوير وتسهيل اجراءات المواطنين المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي.
وقال الكندري بعد اجتماع اللجنة امس والتي بحثت خطة البلدية 2013/2014 حول تطوير آلية العمل في الجهاز التنفيذي والعلاقة مع جمهور المراجعين، مشيرا الى ان هناك شكوى دائمة من المواطنين بشأن الروتين المتبع من المراجعة لايصال التيار الكهربائي حيث يقوم المراجع بزيارة 3 وزارات رغم ان المعنية بذلك وزارة الكهرباء.
وشدد الكندري على اهمية تقديم خدمات أفضل للمراجعين في ظل الحاجة الماسة للتكنولوجيا التي أصبحت للرفاهية، مشيرا الى تحصيل البلدية اكثر من 8 ملايين دينار خلال العام 2003 ـ 2005 بعد تعديل نسبة التيار الى 400% بالعاصمة.
وقال ان هذه المبالغ ذهبت لوزارة المالية بموجب القانون دون ان تستفيد منها البلدية بتطوير البنية سواء في عمل مواقف السيارات او البنية التحتية.
واضاف أن هناك مشاريع في قطاع التطوير والتدريب تعتبر رائعة وتستحق دعمها وضرورة ان تتبنى وزارة البلدية هذه المشاريع حتى يشعر المواطن بأن هناك جدية في تقديم أفضل الخدمات.
وبين أنه سيتم عقد اجتماع الاسبوع المقبل مع ادارات التراخيص في بلديات المحافظات لتسهيل الاجراءات وتقليل الدورة المستندية ومحاولة العمل مع نظم المعلومات بأن يتم استخراج رخص الاعلان الكترونيا.
وأبدى مقرر لجنة الاصلاح محمد المعجل تفاؤله بالتعاون بين اعضاء المجلس البلدي والجهاز التنفيذي، مشيرا الى ان جهاز البلدية يحتاج الى الدعم وخصوصا في عملية ضبط المخالفين.
وقال المعجل انه سيتم تطوير مركز المعلومات من أجل تسهيل عملية الربط الآلي بين البلدية ووزارات الدولة الأخرى كالتجارة والصناعة والشؤون.
وشدد المعجل على ضرورة حفظ الملفات آليا حتى لا يفقد منها أحد.