أوضح التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة في البلدية أن عدد الشكاوى التي تم استقبالها عبر الخط المباشر «139» لقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر سبتمبر الماضي قد بلغ 236 شكوى وشملت مجالات النظافة العامة (شكاوى وجود مخلفات قمامة، طلب حاويات نظافة، وجود قمامة أثاث مستعمل، أشجار أمام المنازل والساحات)، شكاوى سقوط (أشجار، حديد، إطارات، سقوط عمود إنارة، كثبان رملية، صخر، صلبوخ) وشكاوى رمي دفان وأنقاض تعيق الطريق وشكاوى سيارات، طراريد، شاليهات مهملة، شكاوى تعد على أملاك الدولة فضلا عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة الأحمدي، حيث بلغ عددها 65 شكوى، تلتها محافظة حولي 48 شكوى، وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة الثالثة من حيث عدد الشكاوى والتي بلغت 37 شكوى، فيما جاءت محافظة الفروانية في المرتبة الرابعة من حيث عدد الشكاوى حيث تلقت 35 شكوى، وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الخامسة من حيث عدد الشكاوى التي تم تلقيها والتي بلغت 29 شكوى، فيما جاءت محافظة الجهراء في المرتبة الأخيرة بعدد 22 شكوى تم استقبالها عبر الخط الساخن.
وذكر التقرير أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها عبر الخط الساخن «139» من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات.