تقدم النائب أسامة الشاهين بـ 3 اقتراحات برغبة لمنح الموجهين الفنيين للمكتبات المدرسية والتقنيات التربوية والخدمات الاجتماعية والنفسية نفس مزايا موجهي باقي الأقسام التربوية.
ونص الاقتراح الأول على ما يلي: إن الدور الرقابي المهم الذي يمارسه الموجهون الفنيون بإدارة التقنيات التربوية في وزارة التربية على التقنيات التربوية بعدد كبير من المدارس والمتحف العلمي والتلفزيون التعليمي والذي يشمل تصميم الوسائل التربوية والتزويد بها وصيانتها، وما تسعى إليه الإدارة من أهداف تتمثل في الارتقاء بكفاءة وفاعلية النظام التعليمي في التخصصات التربوية الأخرى كالعلوم والرياضيات، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تحفيز الموظفين للعمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في تطبيق مبدأ المساواة وهو من المقومات الأساسية التي كفلها الدستور في المادة 7 التي تنص على أن «العدل والمساواة دعامات المجتمع...».
وطالب في اقتراحه الأول بمنح الموجهين الفنيين في إدارة التقنيات التربوية في وزارة التربية ذات المزايا الإدارية والمالية المقررة للموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى.
وقال في مقدمة الاقتراح الثاني: إن الدور الرقابي المهم الذي يمارسه الموجهون الفنيون بإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية على الخدمات الاجتماعية والنفسية في عدد كبير من المدارس ومتابعته للحالات الفردية وتدريبه المختصين في هذا المجال، وما تسعى إليه الإدارة من أهداف تتمثل في تعزيز القيم وخلق بيئة تربوية سليمة والارتقاء بكفاءة وفاعلية النظام التعليمي، يدعو إلى تقدير خدماتهم ومساواتهم بنظرائهم من الموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى كالعلوم والرياضيات، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تحفيز الموظفين للعمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في تطبيق مبدأ المساواة وهو من المقومات الأساسية التي كفلها الدستور في المادة 7 التي تنص على أن «العدل والمساواة دعامات المجتمع...».
وطالب بمنح الموجهين الفنيين في إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية ذات المزايا الإدارية والمالية المقررة للموجهين الفنيين في التخصصات التربوية الأخرى».