- ما المميزات المالية التي يحصل عليها مدير إدارة مكتب مدير عام الجمارك؟
وجه النائب خليل الصالح سؤالا إلى وزير المالية د.نايف الحجرف جاء فيه:
نمى الى علمي انه تم نقل أحد موظفي الفتوى والتشريع استثناء من قواعد النقل والندب المقررة قانونا للعمل لدى مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك وعليه تم ندبه وتثبيته بوظيفة مدير إدارة مكتب المدير العام لذا يرجى موافاتنا بالتالي:
1 ـ هل يوجد استثناء من الجهات المختصة لندبه لوظيفة مدير ادارة استثناء من قرار شغل الوظائف الإشرافية رقم ٢٥ لسنة ٢٠٠٦ وتعديلاته.. مع موافاتنا بصورة منه إن وجدت؟
2 ـ هل توجد وحدة تنظيمية معتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية حسب المسمى الوظيفي الذي يشغله؟.. وفي حال وجود وحدة تنظيمية يرجى موافاتنا بالهيكل الخاص بها مع الاختصاصات المعتمدة لهذه الوحدة التنظيمية من قبل ديوان الخدمة المدنية.
3 ـ ما المميزات المالية التي يحصل عليها مدير إدارة مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك والبدلات التي يتقاضاها فعليا حيث انه نمى الى علمنا وجود ملاحظة من قبل ديوان المحاسبة بصرف مكافأة تشجيعية ومكافأة مستوى وظيفي للجامعيين الكويتيين تخصص محاسبة بالرغم من عدم عمله في مجال التخصص مخالفة لقرار رقم ٢١ لسنة ٢٠١٢ بشأن وظائف ومكافآت الموظفين شاغلين الوظائف المالية المتخصص؟
4 ـ نمى الى علمنا تكليف مدير إدارة مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك بمهمات رسمية خارج البلاد مخالفة لشروط ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.. يرجى موافاتنا بقرارات المهمات الرسمية من تاريخ نقله إلى الادارة العامة للجمارك حتى تاريخه مدعمة بموافقات مراقبي شؤون التوظف وديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.
5 ـ بعد التعديل على قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن تطبيق البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف، والغاء الإعفاء عن جميع الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي.. تبين لنا عدم التزام مدير مكتب المدير العام بالبصمة بناء على تعليمات المدير العام.. يرجى موافاتنا بكشوف البصمة الخاصة به من تاريخ نقله حتى تاريخه وقرار الإعفاء ان وجد.