وجه النائب علي الدقباسي سؤالا لوزيرة المالية مريم العقيل جاء فيه:
1 - تزويدي بأسماء أعضاء مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
2 - كم عدد اجتماعات مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال الفترة من بداية عام 2019 وحتى تاريخ ورود السؤال؟ وهل صدرت قرارات من مجلس الإدارة في تلك الفترة يرجى تزويدي بها ان وجدت؟
3 - تزويدي بإجمالي اعداد المتقاعدين المسجلين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية؟
4 - تزويدي بإجمالي اعداد الأسر ممن يتقاضون رواتب تقاعدية بعد وفاة رب الاسرة المسجل بالتأمينات الاجتماعية؟
5 - ما المميزات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين غير دورها في منح رواتب التقاعدية لمستحقيها؟ وهل قامت المؤسسة بوضع آلية للتواصل مع المتقاعدين؟ يرجى تزويدي بها ان وجدت.
6 - هل توجد دراسات قامت بها مؤسسة التأمينات الاجتماعية لحالة المتقاعد المعيشية لوضع حلول لها، يرجى تزويدي بها ان وجدت.
7 - تزويدي بالقضايا المرفوعة من او ضد مؤسسة التأمينات وإفادتي بما تم بشأنها.
8 - تزويدي بنسخة من القضايا التي تم الحكم بها ضد مؤسسة التأمينات الاجتماعية او القضايا التي كسبتها المؤسسة لصالحها خلال عامين ان وجدت. كما وجه الدقباسي سؤالا إلى وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل جاء فيه:
يرجى إفادتي بالآتي:
1 - تزويدي بالهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاقتصادية.
2 - إجمالي عدد الموظفين (الكويتيين وغير الكويتيين) في وزارة الشؤون الاقتصادية.
3 - وهل توجد مناصب قيادية شاغرة؟ وما أسباب شغورها حتى الآن ان وجدت؟ وما آلية اختيار هذه المناصب؟
4 - تزويدي بنسخة من قرارات تشكيل اللجان بالوزارة، ونتائج عملها خلال العامين الماضيين.
5 - عدد المستقيلين من الوزارة خلال العامين الماضيين؟ وما اسباب تقديمهم للاستقالة ان وجدت؟
6 - هل توجد قضايا مرفوعة ضد الوزارة خلال الثلاث سنوات الماضية؟ وكم عددها؟ وما الأسباب التي ادت الى رفع تلك القضايا؟ وما الأحكام التي صدرت ضد الوزارة؟ كما يرجى تزويدنا بنسخة من الأحكام ان وجدت.
7 - هل توجد مبان مؤجرة على الوزارة؟ يرجى تزويدي بنسخة من عقود الايجار ان وجدت، وما أسباب تأجير تلك المباني؟.