أظهر استطلاع أعدته شركة YouGov بتكليف من شركة يوني موني تنامي شعبية رياضة الكريكيت في دول منطقة الخليج العربي بمستوى غير مسبوق لتتفوق على كرة القدم التي لطالما استأثرت باهتمام الجمهور، وفي سؤال قارن مدى شعبية الكريكيت مع رياضات شهيرة أخرى مثل كرة القدم والتنس والفورمولا 1 وكرة السلة، سجلت نسبة متابعي هذه الرياضة بين سكان الكويت 45%.
وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «يوني موني» راهول باي: تسعى شركة «يوني موني» باعتبارها الراعي الرسمي لبطولة كأس آسيا للكريكيت 2018 للتفاعل مع العملاء من خلال رياضة تحظى بمتابعة واسعة. وكوننا نعتبر ان التفاعل مع العملاء هو حوار متبادل، قمنا بتكليف شركة دراسات السوق المرموقة، «YouGov»، بإجراء استطلاع للتعرف على آراء الجماهير حول لعبة الكريكيت وتوقعاتهم حول البطولة.
وأضاف راهول: «تعكس نتائج الاستطلاع تزايد شعبية لعبة الكريكيت في المنطقة، حيث تبين أن 51% ممن شاركوا في الاستطلاع هم من محبي هذه اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المثير للاهتمام حقا أن نرى 22% من متابعي الكريكيت في الكويت، يعتبرونها رياضتهم المفضلة، ونظرا لاحتضان الكويت لعدد كبير من المغتربين تشكل هذه النتائج مؤشرا واضحا على الدور الذي تؤديه الكويت كبوتقة اجتماعية تشجع على تبادل الثقافات والقيم».
وعند سؤال المشاركين في الاستطلاع لاختيار لاعب الكريكيت المتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة «يوني موني كأس آسيا»، صوت 18% من المشاركين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لصالح اللاعب الهندي روهيت شارما ليبرز كأفضل لاعب كأس آسيا، يليه الباكستاني حسن علي 15%.
واختتم راهول حديثه قائلا: «بصفتنا علامة تجارية تعنى بتسهيل عمليات التحويل السلس للأموال عبر المناطق الجغرافية، نفخر برعايتنا لكأس آسيا للكريكيت التي تتيح لنا مشاركة شغف هذه الرياضة مع عشاقها في الكويت وحول العالم».