- تميزوا بالخبرة والتاريخ العريق في صناعة الصوفا واستطاعوا تحويل الصناعة إلى فن وإبداع لتلبية جميع احتياجات عملائهم مهما كانت غريبة
مما لا شك فيه أن الأعوام الثلاثين من عمر بنتا في مجال صناعة الصوفا، أعطتها من الخبرة ما يكفي حيث استطاعت من خلال إدارتها ومواكبتها لمتغيرات السوق ومتطلبات العملاء تحويل الصناعة إلى فن وإبداع.
ويقول نائب المدير العام د.عصام العياش ومدير قسم التصميم والتسويق وسيم: اننا نفتخر كثيرا بما أنتجت وأبدعت أيدينا، إنها منتجاتنا المحلية المسجلة تحت مسمى صناعة كويتية، والتي حاولنا ونجحنا في رفعها إلى مصاف المنتجات المستوردة ذات التصنيفات العالمية من حيث الشكل والمضمون كما مثلنا الكويت خير تمثيل في بعض المعارض الدولية كمعرض دبي الدولي.
الخبرة الطويلة والابداع في التصنيع لم يكونا فقط علامات فارقة في مسيرة بنتا الثلاثينية، بل كانا الوسيلة والحافز لهدف أسمى وضعته المؤسسة والمؤسس منذ إنشائها، ألا وهو «لحياة أكثر راحة».
العائلة هي المحور الرئيسي والمنزل هو ملاذها الأخير الآمن والمريح ومن هنا كان على بنتا السعي للملاءمة بين طرفين تسعى جاهدة لخدمتهما، ولتكون الرابط الضامن بينهما.
ولتحقيق هذا التكامل عملت بنتا على جعل المؤسسة مكانا يجمع تحت سقفه كل ما تحتاجه العائلة، بدءا بغرف النوم المميزة وغرف الطعام ولوازمها، مرورا بكل ما يتطلبه المنزل من لمسات منمقة لا تقتصر فقط على اللوحات الفنية والإضافات الجمالية، والمطابخ العصرية واكسسواراتها وذلك لتحويل الصورة المرتجاة عن المنزل المنشود إلى واقع ملموس.
«الحياة أكثر راحة»
هو شعار بنتا وبالتأكيد لا يلامس فقط تأمين كل ما تحتاجه العائلة من أثاث ومفروشات لتكوين منزلها بل يتعداه إلى أكثر من ذلك، بالاضافة للمواكبة وجودة ونوعية البضاعة المشتراة بالخدمة الجيدة. وان لمؤسسة بنتا مفهومها الخاص لشعار «لحياة أكثر راحة» لما لها من باع طويل في مجال الخدمات الاجتماعية، كان عليها المساهمة الفعالة في تقليص نسبتها الربحية لتقديم أسعارها بالقدر الممكن الذي لا يشكل عبئا على العميل.
فكّر إستراتيجياً أعمل إستراتيجياً
خبرة بنتا تميزهم في عالم المنزل المتكامل ويعملون على نقلها إلى أسواق جديدة من خلال أهدافهم الآجلة القصيرة والمتوسطة، خارج بيتهم الكويتي متمسكين بأهدافهم كنقاط قوة من أجل تنميتها لتكون أكثر فاعلية وإدراكا لواقع السوق واحتياجاته، والعمل الدؤوب والسعي الجدي والحثيث لمعالجة نقاط الضعف وتحويلها إلى إضافات إيجابية.
عائلة بنتا: العميل ـ الشريك
ليس لدى بنتا عملاء ترتبط بهم بالقيمة المادية المكونة لفاتورة المبيعات أو لعقد تصنيع بل شركاء يتشاركون معهم الرأي، والأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم القيمة والعمل بها ومن خلالها، وهنا يكمن مفهوم مؤسسة بنتا وعلاقتها مع العميل ـ الشريك حول إقامة علاقة يكون طرفاها رابحين والولاء المتبادل حاضنها. أما عند زيارة معرض بنتا الكائن في الضجيج فيمر الوقت على العائلة خصوصا مع وجود «بنتا كافيه» ومكان ترفيهي للأطفال ليستطيع الكبار التسوق على مدى ساعات دون ملل، بالإضافة لوجود كتالوج بنتا الذي يتوج مسيرة المؤسسة الطويلة في عالم التأثيث المنزلي الحديث ليرافق كل عائلة إلى مكتبتها المنزلية.