تستهلLIQUI MOLY، علامة الزيوت والمواد المضافة الألمانية الرائدة في العالم، عام 2019 بدخول سباقات الفورمولا 1 كأحد أبرز الرعاة والمعلنين، حيث ستعلق إعلاناتها في مضمار أحد عشر سباقا - وهي بذلك واحدة من الماركات المحدودة التي أتيحت لها تلك الفرصة.
وصرح المدير التنفيذي إرنست بروست: هناك أكثر من مليار متابع لهذه السباقات حول العالم، ووجود علامتنا على شاشات التلفاز سيساهم في رفع مستوى الوعي حول العلامة لدى المشاهدين وتحريك فضولهم لمعرفة المزيد عن منتجاتنا.
وتعليقا على هذه الرعاية، قال يوسف القطامي، المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات: بصفتنا الموزع الوحيد لعلامة LIQUI MOLY في الكويت، نحن سعداء جدا بالدخول القوي للعلامة إلى سباقات الفورمولا 1.
وتشتهر علامة LIQUI MOLY عالميا بجودة منتجاتها خصوصا كونها مصنوعة في ألمانيا، ونحن على ثقة بأن تواجدها في سباقات الفورمولا 1 لاسيما في سباق جائزة البحرين الكبرى، سيرفع من سوية العلامة لدى عملائنا في الكويت، ما سينعكس إيجابا على المبيعات.
وستظهر LIQUI MOLY لأول مرة على مستوى واسع في يوم 31 مارس ضمن جائزة البحرين الكبرى، وقال إرنست بروست: فورمولا 1 وLIQUI MOLY متناسبان تماما، لأن كليهما يرمز إلى الأداء الفائق منقطع النظير.
وبعد سباق الجائزة الكبرى في البحرين، سيظهر شعار LIQUI MOLY في نصف السباقات.
وفي سبيل ذلك ستدفع الشركة مبلغا يقدر بالملايين، واستطرد إرنست بروست قائلا: إذا أردنا الوصول إلى الكثيرين حول العالم، فيجب ألا نبخل، بل أن نفكر تفكيرا عالميا، ونستثمر بسخاء، ولا تعد هذه المشاركة في فورمولا 1 بالأمر المستجد على هذه الماركة، فقد شاركت LIQUI MOLY في العقد الماضي بالفعل في فريق جوردن.
وتابع: إن هدف الدعاية الإعلانية في فورمولا 1 هو زيادة شهرة علامتنا التجارية. فالزيوت والمواد المضافة تؤدي عملها في الخفاء بأعماق المحرك. وليست من المنتجات التي يراها السائق كل يوم ويسعد بها.
وهو ما يكسب ظهور الماركة المزيد من الأهمية بالنسبة لـ LIQUI MOLY. فلا تكفي الجودة الفائقة وحدها إذا لم يعرفها أحد ويطلع على فائدتها.
وبالإضافة إلى فورمولا 1 تشارك LIQUI MOLY في فعاليات عالمية أخرى، وهي بطولة الدراجات البخارية موتو جي بي وبطولة السيارات السياحية تي سي آر. ولها علاوة على ذلك عدد لا يعد ولا يحصى من المشاركات على المستوى الوطني والإقليمي وحتى المحلي.
وقد صرح غونتر هيرماير، مدير قسم المبيعات والمدير التنفيذي الثاني لشركة LIQUI MOLY قائلا: نصل إلى العملاء أينما كانوا، وهذا هو الوطن.
ولا تقتصر LIQUI MOLY على رياضة السيارات فحسب.
فقد كان ومازال الشعار المميز باللون الأزرق والأحمر والأبيض يزين في هذا الشتاء كأس العالم لكرة اليد التي حطمت جميع الأرقام القياسية، وكأس العالم لهوكي الجليد، ومسابقة التلال الأربعة للقفز التزلجي، وكأس العالم للتزلج على الجليد، ومع فريق شيكاغو بولز في الدوري الأميركي لكرة السلة.
وأوضح بيتر باومان مدير التسويق: «تفتح هذه الدعاية لنا آفاقا جديدة من شرائح العملاء، وتسد ثغرة العطلة الشتوية لرياضة السيارات.
في هذا الصدد يدور الأمر دوما حول ثلاثة عوامل: عدد الحاضرين، وحضور وسائل الإعلام، وإمكانية ترويج صورة العلامة التجارية».
وأكد إرنست بروست: فورمولا 1، وموتو جي بي، وكأس العالم لكرة اليد، وكأس العالم لهوكي الجليد، كلها أسماء مرموقة. فهي تظهر المستوى الذي وصلنا له. فلا يكاد يكون هناك ما هو أفضل من ذلك.
نحن نشتري فقط حقوق رعاية الفعاليات الرياضية الممتازة التي تحظى بنطاق مشاهدة تلفزيونية واسعة. وبصفة خاصة الأحداث ذات الأصداء العالمية.
وإلى جانب الرعاية الإعلانية تمارس LIQUI MOLY عملها التجاري بطريقة الإعلانات الكلاسيكية.
أطلقت الشركة في خريف 2018 حملتها الرقمية العالمية الأولى التي وصلت فيها إلى 1.6 مليار عميل.
واستطرد إرنست بروست قائلا: نشعر بزيادة ضغط الدعاية التجارية في السنوات الماضية.
ولكي يستشعر الناس وجودنا يجب علينا أن نزيد من قوة دعايتنا الإعلانية، وأن نستثمر المزيد من الأموال في زيادة شهرة علامتنا التجارية.
وسيجري قريبا من جديد حملة إعلانية تقدر بالملايين، تنشرLIQUI MOLY إعلاناتها في جميع مجلات السيارات ذات الصلة على صفحات مزدوجة.
وكان الدافع وراء ذلك اقتراع القراء في الجريدة الألمانية «أوتو تسايتونغ»، حيث جرى دعوتهم بأن يذكروا أفضل علامة تجارية للزيوت، وكانت النتيجة: LIQUI MOLY.
ومنذ عام 2010 يتوج القراء LIQUI MOLY كل سنة بلقب «الماركة الأفضل» بين منتجات الزيوت.
بالإضافة إلى ذلك حصلت LIQUI MOLY على المركز الثاني في فئة العناية بالسيارات. وصرح إرنست بروست: لا نريد بهذه الحملة فقط الدعاية إلى منتجاتنا، بل أيضا أن نشكر كل الناس الذين منحونا ثقتهم.
ومن المرتقب تحقيق 600 مليون يورو في هذا العام مقابل 545 مليون يورو في العام الماضي، أي ما يعادل زيادة بقيمة 10%.
وقد وصلت LIQUI MOLY في سوقها الأصلي في ألمانيا بالفعل إلى مكانة قوية، بحيث أصبح من الصعب تحقيق المزيد من النمو.
ولذلك نوجه أنظارنا نحو التصدير العالمي، حيث يزداد تركيز LIQUI MOLY بمرور الوقت على استراتيجيات جديدة في تحقيق المبيعات.