نظرا لطبيعة عملي السابقة كمتخصص في تدريب الضباط قمت بزيارة خاصة لمعهد تدريب المنافذ الذي قام بتجديده الوكيل المساعد لشؤون المنافذ اللواء منصور العوضي فوجدته معهدا نموذجيا ـ حيث يحتوي هذا المعهد قاعدتين الأولى للمواد النظرية والأخرى للعملي ـ ويدرس هذا المعهد كل متطلبات الخدمة في إدارة المنافذ مثل دراسة اللغات بأنواعها والتفتيش والعلاقات الإنسانية وغيرها من الوظائف التي يحتاجها الضباط والأفراد في إدارة المنافذ بأقل تكلفة مالية تصرف فقط للمحاضرين، وقد وفر هذا المعهد الملايين بعد ان كانت تصرف لجهات خارجية لتدريب الضباط والأفراد حيث كانت تكلفة الفرد الواحد خمسة آلاف دينار أتمنى الاهتمام بهذا المركز من قبل الوزارة لكي يوفر عليكم الملايين التي كانت تصرف في السابق لضباط وأفراد المنافذ.
أغلب شركات الطيران في العالم ليس لديها إدارة لحماية طائراتها وإنما تعتمد على الشركات الخاصة لحماية طائراتها ـ فهذه الإدارة تكلف الوزارة الملايين تصرفها على الضباط والأفراد بهذه الإدارة وبفضل الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في حماية الطائرات وهناك الكثير من الشركات التي تؤدي هذا العمل.
نقص الكوادر في المطار`
قبل افتتاح مطار T4 - كان هناك نقص في المطار القديم والآن بعد افتتاح هذا المطار الخاص بالكويتية ازداد هذا النقص فكل زام يحتاج الى ما يقارب 300 بين ضباط وفرد لإدارة المطار.
واقترح عمل دورة للرقباء الأوائل خاصة بالمطار على أن تتم ترقيتهم الى رتبة ملازم بعد خمس سنوات من الانضباط الكامل بالعمل ودون أي عقوبة ـ حتى على العدد المطلوب.