جميل جدا أن يهتم وزير الدولة لشؤون البلدية بالشكاوى الواردة لأجهزة وزارته بإصداره تعميما بتفعيل اختصاصات إدارة الشكاوى وضرورة متابعتها، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الحرص على تذليل ما يواجه المواطنين من عقبات في حال عدم اهتمام الجهاز التنفيذي.
لكن هل هذا القرار وحده يكفي؟ أقولها وبكل صراحة هناك تصريحات كثيرة من مسؤولي البلدية بتلقي الشكاوى وعلى رأسهم مدير البلدية الأخ م.أحمد المنفوحي، ولكن واقع الحال لا يبشر بخير، حيث الشكوى مآلها الدرج وعدم الرد مما يؤدي إلى فقدان الثقة بأي إصلاح إداري.
كما أن هناك لجنة الشكاوى بالمجلس البلدي تتلقى العديد من شكاوى المواطنين وتوجهها إلى جهاز البلدية للرد، لكن دون أي اهتمام من الجهاز التنفيذي.
وفي هذا السياق أيضا هناك أسئلة موجهة من عضو المجلس البلدي الأخ م.حمود العنزي والمحالة من رئيس المجلس إلى وزير الدولة لشؤون البلدية لم يرد عليها تتعلق بشكوى مواطنين وأنا منهم، رغم مضي أكثر من سبعة أشهر على تسلمها!
فكيف للمواطن أن يعتد بإصدار تعميم من الوزير وللأسف الوزير نفسه لا يبالي بأسئلة من المجلس البلدي تتعلق بشكاوى المواطنين؟!.
ماعلينا سوى الانتظار لنرى!
[email protected]