إن كنت تاجرا أو صاحب مشروع من المشاريع الصغيرة والمتوسطة فإنه يهمك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة مبيعاتك بطريقة مستمرة.
1- كن متفاعلا مع جمهورك، فسر نجاح الكثير من الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي هو قدرتها على الاستجابة والرد على متابعيها، لذلك حتى تشرك الناس معك وتخلق نوعا من الوفاء لك أنشئ فرصا أكثر معرفة بمنتجاتك مع جمهورك وحاول دائما تطوير أساليب وصولك لمتابعيك.
2- وظّف الإعلانات بالحسابات الاجتماعية، فتكلفة أي إعلان عبر تويتر وفيسبوك ويوتيوب وغوغل أقل بكثير من أي إعلانات بأي وسيلة إعلامية، والفكرة من هذه الإعلانات هي نمو جمهورك ووصولك لهم بشكل مستمر، وكذلك أنت في النهاية تملك هذا الجمهور وتتواصل معه.
3- من الاستراتيجيات التي تعلمناها في التسويق تخصيص احتياجات الجمهور عبر جدول تتم فيه كتابة كل شخصية من متابعيك واهتماماتها واحتياجاتها، وفرصة نجاحك هي قدرة محتواك على الرد على جميع هذه النوعيات من الجماهير وقدرتك على الوصول اليهم والتحدث معهم.
4- يعتبر أسلوبك أعمق أسلوب لإقامة العلاقات بوقتنا الحالي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لأنك تملك كل المعلومات الأساسية لمن تريد التواصل معهم، بل أحيانا تمتلك معلومات عن أمور شخصية تصل لأماكن سفرهم، وكذلك أفضل الأنماط الحياتية، وفرصة نجاحك في تحويل هذه المعلومات لجذبهم وكسب علاقاتهم بشكل تجاري.
5- اهتم جدا بعلامتك التجارية من خلال الاهتمام بالصور والمحتوى المرئي، فذلك يلعب دورا من خلال اهتمام العملاء بما يرونه من محتوى، وبذلك يقدرون أن ما يشترونه منك يستحق ثمنه.
6- الاهتمام بعنصر القصة، الآن تروج مواقع التواصل الاجتماعي لفكرة تكوين المحتوى عبر وجوده في إطار قصصي، وقدرتك على الكتابة الابداعية والاهتمام بالمحتوى التفاعلي يخلقان لك قصة يتذكرها الجميع.
[email protected]