تتنافس الدول في مطاراتها والخدمات المقدمة في المطارات، وكيفية خدمة المسافرين بطرق ذكية وإبداعية.
ويعتبر مطار الكويت أحد المراكز الحيوية المهمة في الدولة والذي يعمل على مدار 24 ساعة، ويرتاده الناس بشكل دوري.
ولا تخفى علينا معاناة الكثير من المواطنين عند ذهابهم إلى مطار الكويت ويتفاجأون بانتهاء البطاقة المدنية أو عدم نقل إقامة الخادمة إلى البطاقة المدنية بدلا من الجواز أو غيرها من المعاملات التي قد يحتاج إليها المواطنون في المطار.
لذلك أتساءل عن سبب عدم تخصيص مقر للحكومة مول أو مركز خدمة المواطن يعمل على مدار الساعة في مطار الكويت لإنهاء معاملات المسافرين الطارئة حتى لا يتعرض الكثير من المسافرين لتأجيل رحلاتهم وخاصة لمن لديهم مهام عمل خارجية أو رحلات علاج وغيرها.
فما دامت المسافة بعيدة بيننا وبين الحكومة الإلكترونية، فما المانع من أن يحتوي هذا المركز المقترح على كل ما يخص المسافرين وعلى مدار الساعة، ويقوم بإنجاز المعاملات بشكل سريع، من تجديد للبطاقة المدنية أو جواز السفر ونقل الإقامة وإصدار أوراق ثبوتية وغيرها من المعاملات التي قد يحتاج إليها المسافرون في المطار.
وأثني على وزارة العدل تخصيصها إدارة من إدارة تنفيذ الأحكام في المطار للتسهيل على المواطنين من دفع الغرامات وإلغاء منع السفر عنهم في المطار دون الحاجة الى تأجيل الرحلات.
ومنا إلى وزير الداخلية أنس الصالح لتبني هذا المقترح في بداية تسلمه لحقيبة وزارة الداخلية، وذلك لتسهيل الخدمات على المواطنين.
[email protected]
Al_Derbass@