يبدأ بيت التمويل الكويتي (بيتك) في استخدام أداة تسويقية جديدة بإطلاق مجموعة من السيارات التي تحمل شعار البنك وعلى متنها مجموعة من موظفيه المتخصصين في عمليات التسويق والترويج والبيع المباشر للوصول إلى عملائه الحاليين والمستهدفين في أماكن تجمعاتهم ومشاركتهم في المناسبات المختلفة سواء تلك التي تتم بتنظيم من «بيتك» أوجهات أخرى، تحقيقا لمفهوم القرب من العميل وتعظيم أهمية التواصل المباشر مع الجماهير.
وقال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة فهد المخيزيم خلال عرض قدمه للرئيس التنفيذي محمد العمر ان السيارات وهي من أنواع مختلفة ستكون حاضرة بمجموعة من موظفي «بيتك» المختصين بالتعامل مع العملاء خارج المكاتب في مختلف المواقع والمناسبات خاصة الوطنية والدينية والاجتماعية وفق خطة مدروسة تستهدف أن يتواجد «بيتك» دوما في المكان الأقرب لعملائه، وقد تم تزيين السيارات بشعار بيتك لتكون مميزة وتحمل رسالة إلى عملائه وغيرهم ويمكن التعرف عليها بسهولة، حيث سيقدم موظفو بيتك من خلالها بعض المطبوعات والكتيبات التي توفر معلومات عن البنك وقطاعاته وأنشطته وخدماته وطبيعة ومنهج عمله، وهي مبادرة من «بيتك» تعتبر الأولى من نوعها على صعيد البنوك المحلية.
من جانبه شدد العمر على أهمية الدور الذي ستحققه الأداة التسويقية الجديدة للتواصل مع العملاء والتواجد في مختلف الأماكن، وقال إن «بيتك» استطاع أن يكون بتصرف عملائه على مدار الساعة ومن أي مكان من خلال موقعه الالكتروني على الانترنت وعبر نحو 150 خدمة مجانية، ومن خلال هذا الأسلوب التسويقي الجديد سيتمكن «بيتك» من الوصول إلى شرائح متنوعة ومختلفة الاهتمامات من العملاء، بالإضافة إلى عملائه الحاليين، وبالتالي فإن هناك فرصة لمزيد من التسويق والبيع المباشر وهو أولى خطوات النمو وتحقيق الأرباح بزيادة الحصة السوقية.
وتتنوع الأدوات التسويقية في سياسة «بيتك» البيعية لتناسب طبيعة واهتمام عملائه والجمهور المستهدف، وتستخدم وسائل تقليدية وأخرى مبتكرة لتوسيع مجالات الوصول للعملاء وبيع المنتجات والخدمات وإبراز جوانب التميز والأفضلية فيها، مع التأكيد على الجوانب الأساسية فيما يطرحه «بيتك»من منتجات وخدمات وهي الشرعية والجودة والتميز والمواءمة مع تطلعات العملاء واحتياجاتهم.