- «عبدالصمد القرشي» تطرح روح وريحان العود ومنتجات جديدة في المعرض
- «عطورات العبدالمحسن» تعتزم فتح فروع جديدة في السوق الكويتي خلال العام المقبل
- «أمل الكويت» تتجه لتصنيع منتجات طبيعية لا تؤثر سلباً على صحة الإنسان
- «العربية الدولية للعود» تعتزم زيادة فروعها من 17 إلى 25 فرعاً بالكويت خلال العام المقبل
عاطف رمضان
تتنافس الشركات المشاركة في معرض الخريف للعطور 2010 الذي تقيمه وتنظمه شركة معرض الكويت الدولي وتستمر عروضه حتى 13 نوفمبر الجاري بأرض المعارض الدولية في منطقة مشرف بتقديم أفضل منتجاتها من العطور إضافة إلى الخصومات التي تصل إلى 50% خلال فترة إقامة المعرض. «الأنباء» تجولت بين أجنحة الشركات المشاركة ورصدت إقبال الجماهير على منتجات الشركات والتقت عددا من المشاركين الذين كشفوا عن منتجاتهم الجديدة والخصومات التي يقدمونها للجماهير وقد أرجع عدد من المشاركين الإقبال الكبير الذي يشهده المعرض حاليا إلى قرب دخول عيد الأضحى المبارك مما جعله فرصة مناسبة للشراء خاصة أنه من المعارض الموسمية المحببة لدى كثير من الناس حيث يغطي مساحة كبيرة تمتد على 3 صالات كما أن عدد الشركات المشاركة تبلغ 120 شركة وهناك مشاركات من قبل بعض دول مجلس التعاون الخليجي. المعرض لا يقتصر على العطور فحسب وإنما يشمل مستحضرات تجميلية وجميع أنواع العطور الشرقية والغربية من البخور والعود والأطياب. ووصف عدد من المشاركين المعرض بأنه بمثابة الملتقى ما بين سحر العطور الشرقية وسحر العطور الغربية خاصة في ظل العروض المنافسة للأسعار. ويمثل هذا المعرض واحدا من أقوى المعارض التي تشهدها الكويت وأنشطته تنعكس إيجابيا على نشاط الحركة التجارية في قطاع العطور. الجدير ذكره أن المعرض يستقبل زواره بالصالات أرقام 5 و6 و7 على مدى فترتين صباحية من الساعة 9.30 صباحا الى الساعة الـ 1 ظهرا والمسائية من الساعة 4.30 عصرا الى الساعة 9.30 مساء ويوم الجمعة فترة واحدة من الساعة 5 عصرا الى الساعة 10.30 مساء.
وفيما يلي التفاصيل:
في البداية، اكد المدير التنفيذي لشركة عبدالصمد القرشي د.بهجت يوسفي ان «عبدالصمد القرشي» تطرح منتجات جديدة في المعرض وبخصومات تصل نسبتها الى 50%، مشيرا إلى ان الشركة لديها 17 فرعا في الكويت وتسعى خلال الفترة المقبلة لفتح افرع جديدة.
واضاف د.يوسفي ان «عبدالصمد القرشي» تقدم في المعرض منتج روح وريحان العود، وهو عبارة عن خلطة عطرية متميزة من دهن العود والورد الطائفي ومسك الغزال الأسود. واشار الى ان الشركة لديها منتج جديد اسمه مليح العود.
وقال ان الشركة من أوليات الشركات المشاركة في هذا المعرض. هذا وتشارك الشركة في المعرض بحضور الشيخ انس عبدالصمد القرشي.
عطورات العبدالمحسن
أما أحمد الشريف مدير المبيعات في شركة عطورات العبد المحسن فقد ذكر أن الشركة تقدم في المعرض مزيجا من العطورات الجديدة الشرقية والفرنسية إضافة إلى أنواع أخرى من البخور ودهن العود.
وأضاف الشريف أن المعرض يشهد حاليا إقبالا كثيفا مرجعا ذلك إلى اقتراب اجازة عيد الأضحى المبارك.
وقال إن 80% من زوار المعرض من النساء، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم فتح فروع جديدة في السوق الكويتي خلال العام المقبل.
أمل الكويت
من جهة أخرى أفاد مدير العمليات بشركة أمل الكويت للعطور عبدالرحيم حسن بأن أرض المعارض تستقطب أكبر شريحة من الزوار حيث بلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض في هذه الدورة أكثر من 120 شركة محلية وخليجية.
وأضاف حسن ان صناع وخبراء العطور جاءوا من فرنسا وإسبانيا ودول أخرى لزيارة هذا المعرض، مشيرا إلى أن كثيرا من العقود يتم إبرامها في هذا المعرض لاسيما أن هناك مصانع دهن العود والاطياب الأساسية في الهند تزور أرض المعارض للاطلاع على الشركات المشاركة والاقبال الجماهيري والانتشار الواسع للشركات في 3 صالات لتقدم عروضا وخصومات أسعار تصل إلى 50% لدهن العود وانواع البخور مما يلاقي استحسان الجمهور.
وأشار إلى أن المشاركين في أرض المعارض يتفننون في الديكورات الخاصة بأجنحتهم وترتيب البضائع، وأشار إلى أن «أمل الكويت» تجمع كل الصفات في مكان واحد وتتسم في مصداقيتها منذ 25 عاما، مؤكدا أن الشركة تقوم بتبديل البضائع المبيعة من العملاء منذ أكثر من عام.
وبين أن «أمل الكويت» لديها خبراء متخصصون في إلقاء المحاضرات في علم العطور والبخور في جامعة الكويت وذلك خدمة تقدمها الشركة للمجتمع الكويتي.
وقال ان «أمل الكويت» حصلت على علامة سوبر براندز من انجلترا لعامي 2008 و2010 لجودة منتجاتها.
وذكر أن الشركة تمتلك غابة طبيعية من البخور في تايلند إضافة إلى مصنع لدهن العود حيث ينتج سنويا 20 كيلو من دهن العود.
ولفت إلى أن «أمل الكويت» تتجه لتصنيع منتجات طبيعية لا تؤثر سلبا على صحة الانسان مثل اللوشن والكريم والشامبو والصابون والمناديل المعطرة.
ونصح حسن جمهور المستهلكين عند شراء العطور بالتحقق جيدا وتجريب المنتج على أيديهم وملابسهم وينتظرون لفترة من الوقت لمعرفة جودة العطر وأن يسألوا المختصين بالعطور ويشتروا منتجاتهم من الشركات المعروفة وأصحاب الاسم والخبرة لتفادي عمليات الغش التجاري.
بيضون للتجارة
من جهة أخرى أفاد مدير قسم العطور والتجميل في شركة بيضون للتجارة العامة جورج مطر بأن الشركة تقدم لعملائها في المعرض أنواعا جديدة من العطور مثل عطر أمواج وهو من العطور المميزة عالية التركيز وفواحة، مشيرا إلى أن الشركة تقدم لعملائها عطورا أخرى مثل پاريس هيلتون وجيسكا سمسون وجس ونكول ميللر وكوستو برشلونة ولي كوبر لافتا إلى عطور رجالي ونسائي تم طرحها في المعرض.
وأشار إلى ان «بيضون» تحرص على المشاركة في المعرض للترويج على منتجاتها، وكشف عن 3 فروع جديدة سوف تفتتحها الشركة في الكويت خلال العام المقبل.
وعن عمليات الغش التجاري التي تحدث في العطور نصح مطر جمهور المستهلكين بشراء العطور من الوكيل أو الشركات المشهورة.
وهران التجارية
من جهة أخرى أفاد المدير التنفيذي بشركة وهران التجارية عماد أبوشنب بأن الشركة طرحت في المعرض منتجات جديدة من ماركة عطور فان كليف ولويغي وديور وجير الاه وهند العود، مشيرا إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار وأن الشركة حريصة على المشاركة في المعرض منذ فترات متعددة للترويج لمنتجاتها وتعريف الزبائن بالأصناف الجديدة التي تقدمها الشركة، وأوضح ان الشركة لديها 16 فرعا في الكويت وتعتزم افتتاح فرعين جديدين خلال العام المقبل.
العربية للعود
على صعيد متصل ذكر المدير التنفيذي في الشركة العربية الدولية للعود زياد ناصر أن الشركة تقدم خصومات خلال فترة اقامة المعرض تصل إلى 50%، مشيرا إلى أن الشركة طرحت 20 منتجا في الكويت مثل منتج أمير القلوب وعطر كلمات الذي حصل على جائزة أفضل عطر عربي بهيئة العطور البريطانية خلال احدى المسابقات، مشيرا إلى ان الشركة رشحته مجددا وجار التصويت عليه في الانترنت في احدى المسابقات أيضا.
وأوضح أن الشركة لديها معجون ومبثوث خاص تم طرحهما في المعرض حيث لقيا استحسان كثير من الناس، كما أن الشركة طرحت بخاخ دهن عود السيوفي وهو بخاخ يناسب فصل الشتاء كذلك بخاخ دهن عود كمبودي وعطر مخلط الحمراء وعطر اسبيشل نايت وهو عطر رجالي، وذكر أن الشركة لديها 17 فرعا بالكويت وتعتزم زيادة هذا الرقم إلى 25 فرعا خلال العام المقبل.
وبين أن إجمالي عدد الفروع التابعة للشركة عالميا تقارب الـ 850 فرعا مما جعلها أكبر شركة عطور في العالم من حيث عدد فروعها المنتشرة في عدد كبير من الدول.
وأشار إلى أن الشركة خططت للتعامل مع الأزمة المالية العالمية وقامت بشراء مواد خام واستثمرت في 4 غابات للعود في اندونيسيا وكمبوديا.
وقال ان الشركة شاركت في المعرض بمساحة 150 مترا مربعا موزعة على صالات 5 و6 و7 وأن الشركة راع رسمي للمعرض.