شريف حمدي
تزامنا مع الذكرى الخمسين للعيد الوطني والعشرين لعيد التحرير تبدأ شركة الاتصالات الكويتية viva اعتبارا من اليوم إطلاق حملة «هذا الكويتي» لبث الروح الوطنية والترويح عن القيم الأخلاقية المتأصلة في المجتمع الكويتي، وذلك ضمن إطار حملة العطاء التي تحرص viva عليها من خلال تسليط الضوء عليها عن طريق العديد من الانشطة.
وبهذه المناسبة عقدت الشركة مؤتمرا صحافيا أمس في مقرها الرئيسي بمشاركة شركة marketing&branding senyar، حيث استعرض مدير العلاقات العامة والاتصال عمر الحوطي تفاصيل هذه الحملة قائلا: ان الحملة سيتم إطلاقها عبر اعلانات تلفزيونية ستبث على كل القنوات التلفزيونية المحلية، حيث ستتطرق جميعها الى مفاهيم نابعة من القيم الاخلاقية المتأصلة من المجتمع الكويتي وهي الاحترام والفزعة والتجانس وحب الوطن وصلة الرحم.
وقال الحوطي ان هذه الصفات كانت منذ 50 عاما بالمجتمع الكويتي ولاتزال، مشيرا الى ان توقيت إطلاق الحملة كان مهما لما تتمتع به الذكرى من اهمية وطنية وشعبية.
وأضاف قائلا «نهدف من هذه الحملة الى بث الروح الوطنية والترويج للقيم الاخلاقية الشائعة في المجتمع الكويتي منذ بناء الدولة ورفع المعنويات وتعزيز ايمان الكويتيين بوطنهم وبمجتمعهم، مبينا انها تحتوى على رسائل مباشرة وبسيطة بعيدة عن أسلوب الارشاد والنصح المعتاد».
وحول الدافع وراء هذه الحملة قال الحوطي ان صورة الانسان الكويتي أصبحت سلبية بعض الشيء نظرا لتأثر المجتمع بالتصرفات السلبية أكثر من الايجابية، مما أدى الى التسبب في إحباط عام لدى الكويتيين خاصة فئة الشباب بسبب الاساليب الارشادية التقليدية المملة في تصحيح بعض الاخلاقيات العامة، لذا كان دورنا في طرح مفهوم مبتكر وجديد للتوعية الاجتماعية عن طريق حملة «هذا الكويتي» والتي ستثبت ان الشخصية الكويتية كانت ومازالت جميلة بقيمها.
وأعرب الحوطي عن شكره لفريق عمل شركة senyar على الجهد الكبير الذي بذلوه في إعداد وإنجاح هذه الحملة التي ستتداول ايضا على شبكة الانترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي facebook وtwitter، منوها بطاقم العمل الكويتي وهو الامر الذي تحرص عليه viva دائما.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة senyar خالد الروضان لقد حرصت senyar على تنفيذ هذه الاعلانات بحرفية عالية وبطاقم محترف اضافة الى ذلك مشاركة أعمدة الفن والاعلام في الكويت امثال الشاعر الكبير بدر بورسلي والفنانة القديرة سعاد عبدالله، والذين سيساهمون من خلال أصواتهم وبشكل تطوعي من غير أي مقابل ولأول مرة خلال مسيرتهم الفنية التي امتدت لأكثر من 50 عاما في اعلانات توعوية وذلك لما تحمله هذه الاعلانات من قيم نبيلة ووطنية.
وتقدم الروضان بالشكر للمخرج خالد الرفاعي الذي فجر إبداعه وأيضا فريق عمل سنيار production على الوقت القياسي لكي يتم إظهار هذه الاعلانات بصورة مميزة تعكس القيم الاجتماعية، كما تقدم بالشكر الى شركة viva لإعطاء الفرصة للشركات الكويتية لتقديم إبداعاتها وان هذا التعاون سيكون استراتيجيا لاهتمام شركة viva للاتصالات بالمجتمع الكويتي وببناء الانسان والقيم.
لقطات من المؤتمر
أوضح الروضان ان القيم الخمس التي تم اختيارها تمس المجتمع الكويتي، وستتم اضافة قيم مجتمعية اخرى خلال الفترة المقبلة.
أشار الى ان الحملة ستكون فعالة نظرا لمشاركة أسماء لها أداور ايجابية في المجتمع الكويتي.
ذكر الحوطي أن الافلام التي تتناول القيم المجتمعية الخمس التي سيتم عرضها خلال الحملة سيتم ترجمتها الى اللغة الانجليزية.
أفاد الحوطي بأن viva رصدت ميزانية مفتوحة لهذه الحملة، مؤكدا ان الاستثمار في القيم المجتمعية امر في غاية الاهمية.
أكد الحوطي ان viva تتقدم من مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد والحكومة وكل الشعب الكويتي بأسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلين المولى ـ عز وجل ـ أن يعيدها على الكويت وأبنائها بالعز والشرف والإباء.
الإعلان عن الإدارج في «العمومية» المقبلة
ردا على سؤال حول موعد إدراج أسهم viva في سوق الكويت للأوراق المالية قال الحوطي ان مجلس ادارة الشركة سينعقد خلال فبراير الجاري لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للشركة والذي سيتضمن بند إدراج الشركة في البورصة الكويتية، متوقعا أن يتم تحديد موعد للجمعية العمومية في ابريل المقبل للاعلان عن الادراج.